31-مايو-2021

الجزائر وضعت شروطًا لفتح حدودها للجزائريين القادمين من الخارج بداية من جوان (الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

دعت نسيقية الجالية الجزائرية بالخارج إلى تقديم تسهيلات أكبر للجزائريين العالقين في الخارج، خاصّة تخفيض أسعار التذاكر ورفع عدد الرحلات نظرًا لظروف الصعبة التي يمرون بها نتيجة تداعيات وباء كورونا.

تنسيقية الجالية: قرارات الرئيس الأخيرة إيجابية لكنها  تبقى غير كافية

وجاءت دعوة التنسيقية، مباشرة بعد قرار صادر عن رئيس الجمهورية، يقضي بتخفيض تكاليف الحجر الصحي وإعفاء المسنين والطلبة، حيث وصفت هذه التسهيلات بـ "المهمّة".

من جهته، وصف ممثل تنسيقية الجالية الجزائرية بالخارج الدكتور  صابر أوشن لـ "سبق برس"، وضعية الجالية الجزائرية في الخارج بالصعبة، بعد سنة من الإجراءات الاحترازية، إضافة إلى "الشروط الشروط التعجيزية التي حددتها الحكومة لدخولهم أرض الوطن".

ويرى المتحدث، بحسب المصدر نفسه، أن قرارات الرئيس الأخيرة الصادرة في اجتماع مجلس الوزراء إيجابية لكنها  تبقى غير كافية، داعيًا إلى إعادة النظر في سعر التذاكر ورفع عدد الرحلات، واعتماد النمط التجاري وليس رحلات الاجلاء، على حدّ تعبيره.

وكان ممثلو الجالية الجزائرية بالمهجر، طالبوا بمراجعة أسعار التذاكر والحجر المعلن عنها من قبل شركة الخطوط الجوية الجزائرية استعدادًا لفتح المجال الجوي.

وجاء في بيان سابق، لمنظمات الجالية اطلع عليه "الترا جزائر"، رفضهم لـ "تعجيز الجالية الجزائرية من خلال أسعار التذاكر، التي جاء بها البيان الأخير للجوية الجزائرية".

 

اقرأ/ي أيضًا:

بسبب شروط دخول الوطن.. الجالية الجزائرية تحتج

ممثلو الجالية الجزائرية يطالبون بتحديد تاريخ فتح الحدود