10-أبريل-2023
أمن ولاية الجزائر يلقي القبض على متهمين (فيسبوك/الترا جزائر)

أمن ولاية الجزائر يلقي القبض على متهمين (فيسبوك/الترا جزائر)

أوقفت مصالح الأمن بولاية الجزائر شبكة إجرامية تتكون من عدّة أشخاص، تقودها امرأة تقوم باستيراد المؤثرات العقلية من الخارج، لترويجها في الجزائر.

مصالح الأمن:زوج المشتبه بها مغترب يقيم في إحدى الدول الآسيوية

وقال بيان لمصالح أمن ولاية الجزائر، إن القضية انطلقت عند تلقّي معلومات تفيد بقيام أحد المتّهمين بترويج المؤثرات العقلية في أحد أحياء بلدية باب الواد في العاصمة.

وأفاد ذات المصدر، أنه "بعد الشروع في التحريّات، تمّ التوصّل إلى ضلوع زوج المشتبه بها، وهو مغترب يقيم في إحدى الدول الآسيوية، في تصدير المؤثرات العقلية المختلفة إلى الجزائر، وذلك عبر إخفائها في بضائع أخرى على غرار مكبرات الصوت والمكملات الغذائية".

مؤثرات

وبعد وضع خطة محكمة، تمّ الإيقاع بشخصين آخرين في الشبكة الإجرامية، تتراوح أعمارهما بين 30 و48 سنة، ويقيمان في ولاية مجاورة للعاصمة.كما تمّ ضبط زوجة المتّهم الرئيسي في القضية، على متن سيارة أجرة، وفي حوزتها حقائب سفر تحتوي على كمية من المخدرات مخبأة بإحكام داخل أكياس شاي داخل سيارة أجرة.

وأسفرت العملية على ضبط وحجز 13 ألف و680 قرص مؤثر. 72 قرص مؤثر عقلي صلب، مبلغ 3873000 دج، و1260 ليرة تركية من عائدات الترويج والمتاجرة. بالإضافة إلى 4 هواتف نقالة وسيارة أجرة استعملت في العملية.

بعد استكمال كافة الاجراءات القانونية، تم تقديم المشتبه فيهم أمام النيابة المختصة إقليميًا.