24-مايو-2023

بيع العملة (الصورة:فيسبوك)

ألقت مصالح الشرطة بوهران غرب البلاد على عناصر شبكة إجرامية مختصة في التزوير واستعمال المزور في العملة الوطنية وطرحها للتداول وحجز قرابة 1 مليون دينار (7000 دولار) من فئة 2.000 دينار مزورة.

 أفراد الشبكة سيحالون على الجهات القضائية بتهمة التزوير واستعمال المزور في العملة الوطنية وطرحها للتداول والإضرار بالاقتصاد الوطني

وذكرت خلية الاتصال والعلاقات العامة بمديرية الأمن الولائي بوهران، أن هذه العملية تمت على إثر معلومات مفادها قيام أفراد هذه الشبكة المكونة من 5 أفراد بتزوير العملة وطرحها للتداول مستخدمين مسكنا مستأجرا بمدينة عين الترك لتنفيذ مخططاتهم الإجرامية.

وأدى تتبع وترصد نشاط أفراد هذه الشبكة، تم توقيف أحد أفرادها في حالة تلبس بحي "اللوز" وبحوزته كيس بلاستيكي به مبلغ مالي قدره 980 ألف دينار مزور من فئة 2.000 دج كان بصدد طرحه للتداول مقابل مبلغ مالي يقدر بـ 450 ألف دينار.

وبعد المرور على وكيل الجمهورية لدى محكمة العثمانية، تم استصدار إذن بالتفتيش والتوقيف وتمديد الاختصاص، تم توقيف أفراد الشبكة الواحد تلو الآخر من بينهم مسبوقين قضائيا.

وخلال العملية، تم حجز معدات تستعمل في عملية التزوير متمثلة في آلة طابعة و نسخ و آلتي تسخين (مكواة) وجهاز "دي في دي" مزود بقرص مضغوط ومفتاح تخزين يحمل تطبيق لتصميم الأوراق النقدية وقصاصات لشريط فضي اللون ومعدات أخرى خاصة بعملية التزوير.

وإثر ذلك، تم تحرير إجراء قضائي ضد أفراد الشبكة سيحالون بموجبه أمام الجهات القضائية بتهمة التزوير واستعمال المزور في العملة الوطنية وطرحها للتداول والإضرار بالاقتصاد الوطني.