06-نوفمبر-2023
(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أطاحت المصلحة المركزية لمكافحة الجريمة المنظمة، بشبكة إجرامية مختصة في التهريب والمتاجرة بالمواد التبغية، تعمل في إطار جماعة إجرامية عابرة للحدود، مع حجز مبالغ كبيرة بالعملة الوطنية والصعبة.

حجز  مليار و313 مليون سنتيم من العملة الوطنية و27830 أورو، وفق مصالح الأمن

وأوضح بيان لمصالح الأمن الوطني أن العملية التي تمت تحت إشراف النيابة المختصة إقليميًا، مكنت من تحديد هوية عناصر الشبكة ومكان إخفاء المواد التبغية المهربة، التي كانت مخزنة على مستوى مستودعات بولاية البليدة.

وتمكنت هذه المصالح في إطار هذه العملية من توقيف ثلاثة أشخاص تم تقديمهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة البليدة، عن "قضية التهريب لدرجة من الخطورة الماسة بالاقتصاد الوطني والصحة العامة، في إطار جماعة إجرامية عابرة للحدود، تبييض الأموال، ممارسة نشاط تجاري دون قيد في السجل التجاري"، حسب ذات المصدر.

وخلال العملية، تم "ضبط 128200 علبة سجائر من مختلف العلامات، 108000 وحدة من ورق السجائر (ماصة)، 6255 وحدة من مادة تبغ الترشق (الشمة)، 396 وحدة من السجائر الإلكترونية.

كما تم حجز 1 مليار و313 مليون سنتيم من العملة الوطنية و27830 أورو، وفق مصالح الأمن.

وفي بداية الشهر الماضي، كانت مصالح الأمن لولاية الجزائر قد أعلنت توقيف شقيقين مشتبه فيهما، عن قضية الغش والتقليد والمضاربة في مواد التبغ مع انعدام الفوترة، بينما بلغت القيمة المالية للمحجوزات نحو 03 مليار سنتيم من العملة الوطنية.