28-مايو-2022
حفلة

(الصورة: صحيفة لوبروفينسيال(

أوقفت مصالح الأمن لولاية عنابة، شرق الجزائر، 70 شخصًا، بتهمة "تنظيم والمشاركة في حفلة وطقوس شيطانية"، حسبما أفادت به صحيفة "لوبروفينسيال" المحلية.

عرض ستِ أشخاص من الحاضرين في الحفلة غدًا الأحد أمام النائب العام لدى محكمة عنابة

وقال المصدر ذاته، في مقال نشره الخميس، إنّه "عقب إنابة قضائية صادرة عن السلطات القضائية بعنابة، قامت عناصر أمن الولاية باقتحام "فيلا" بمنطقة سيدي عيسى الواقعة على مرتفعات المدينة. وأسفرت هذه العملية عن اعتقال ما يقرب من سبعين شخصًا، بينهم ثلاثين امرأة، إثنتان من الرعايا الأجانب للتحقيق".

ونقلت "لوبروفينسيال" عن مصادر أمنية أنه تم "احتجاز 6 على الأقل من الأشخاص الحاضرين في الحفلة المذكورة قبل عرضهم يوم الأحد أمام النائب العام بمحكمة عنابة".

وأضافت: "الموقوفون هم منظم الحفل، صاحبة الفيلا وشقيقها، وثلاثة أشخاص آخرين كانوا يحوزون على سجائر ومواد مخدّرة".

وفي تفاصيل القضية، فقد قام ضباط من أمن ولاية عنابة، بمساعدة رجال الدرك، بتفتيش على مستوى إحدى الفيلات، والتي استضافت حفلة  غير مرخّصة.

وتابع المصدر نفسه "خلال هذه العملية، أصيبت مواطنة روسية بريطانية كانت قد جاءت إلى الجزائر بصحبة ابن عمها وزوجها من عنابة، بالذعر عند دخول رجال الشرطة الذين يرتدون ملابس مدنية والذين بدأوا بالسيطرة على مرافقها".

وفي الجانب القانوني، قالت الصحيفة أن مستشارها القانوني، عادل مسعودي، قد أكّد أن "الجريمة المذكورة يعاقب عليها بغرامة بسيطة بينما لا توجد مادة في القانون تتناول الطقوس الشيطانية".