21-أغسطس-2021

شركة إنتاج الأكسيجين بولاية البليدة (تصوير: رياض قرامدي/أ.ف.ب)

فريق التحرير - الترا جزائر 

كشف محمد بورحلة، مدير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات بولاية تيبازة،عن استلام التجهيزات الخاصة بأربع مولدات أكسجين قريبًا، اقتنيت بفضل التبرعات، موضحًا أن مصالحه ترافق الجمعيات الخيرية والمحسنين من أجل اقتناء أربعة محطات توليد الأكسجين لصالح المؤسسات الاستشفائية بولاية تيبازة غرب العاصمة.

بورحلة: المؤسسات الاستشفائية بولاية تيبازة لن تعيش ندرة في مادة الأكسجين الطبي

ويتعلق الأمر بحسب بورحلة، بكل من بالمؤسسة العمومية الاستشفائية لتيبازة وقوراية والقليعة وسيدي غيلاس، بعد جمع الأموال اللازمة لاقتناء تلك التجهيزات، مؤكدًا دعمهم ومرافقتهم خلال جميع مراحل تجسيد هذه المشاريع "الإنسانية و الخيرية"، وفق ما جاء في وكالة الأنباء الجزائرية.

وأكد المتحدث في هذا السياق، أن وتيرة إجراءات اقتناء التجهيزات تسير على قدم و ساق، منوهُا بالهبة التضامنية التي يعيشها قطاع الصحة في الجزائر لمواجهة فيروس كورونا.

في هذا السياق، أشرفت والي تيبازة السيدة لبيبة ويناز،على عملية استلام المديرية المحلية للصحة، 26 مكثف أكسجين لصالح وحدات كورونا بالولاية بمبادرة من أحد المتبرعين، على أن تتواصل خلال الأيام المقبلة باستلام 50 مكثفٍ آخر.

وباستلام 26 مكثفُا، أصبح عدد هذه التجهيزات الطبية بولاية تيبازة 100 مكثف، حسب توضيحات المدير الولائي للقطاع.

وشدد بورحلة أن المؤسسات الاستشفائية بولاية تيبازة "لن تعيش ندرة في مادة الأكسجين الطبي عند إنجاز محطات توليد الأكسجين، واستلام المكثفات المذكورة سابقًا مثل الندرة التي عاشتها خلال تسجيل ذروة الإصابات بفيروس كورونا".

 

اقرأ/ي أيضًا:

 وزير الصناعة الصيدلانية يدعو مصنعي الأكسجين لمضاعفة الإنتاج

معهد باستور: سلالة "دلتا" الهندية تنتشر بنسبة 71 بالمائة في الجزائر