15-يناير-2023
أوغندا

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير ـ الترا جزائر

انتهت المواجهة الأولى من مباريات المجموعة الثانية، ضمن بطولة أمم أفريقيا للمحليين، بالجزائر، بالتعادل السلبي، بين أوغندا والكونغو الديمقراطية، مساء السبت.

مدرب منتخب الكونغو الديمقراطية: المجموعة الثانية هي مجموعة الموت وتتميز بروح قتالية

والتقى المنتخبان على أرضية ملعب 19 ماي 1956، بمدينة عنابة شرق البلاد، بفرص متكافئة طيلة مجريات اللقاء، رغم محاولة كل طرف حسم نقاطها، وسط تفاعل جماهيري كبير.

ويعدّ التعادل السلبي الثاني من نوعه في البطولة، بعد نهاية مباراة إثيوبيا وموزمبيق، عن المجموعة الأولى في وقت سابق اليوم السبت، بذات النتيجة.

وعقب المواجهة، قال مدرب منتخب الكونغو الديمقراطية، أوتيس نغوما كوندي، ''كانت مقابلة صعبة وقوية، أعتقد أننا أخذنا العبرة من هذه المباراة لأن أداءنا في الشوط الأول كان ضعيفًا نوعا ما، حيث لم تساعدنا الأرضية ولكن حاولنا تدارك الأمر قليلًا في الشوط الثاني".

وأضاف: "اختيار التشكيلة تم بعناية، خاصة وأن هذه الأخيرة هي التي حققنا بها المرور لخوض هذه البطولة وكلها طاقات شابة، وسنعمل على تعزيز الانسجام والتركيز بين التشكيلة ككل".

ووفق نغوما كوندي فإنّ "المجموعة الثانية هي مجموعة الموت وتتميز بروح قتالية، ولكن سترون وجهًا مغايرًا للفريق في قادم المباريات''.

ومن جانبه، مدرب المنتخب الأوغندي، ميلوتين سيردوجوفيك، أكّد أنه "فخور بأداء فريقي خاصة وأننا عملنا على العديد من الجوانب التكتيكية ولكن الهجوم الكونغولي كان فعالًا في الشوط الثاني ما صعب المأمورية على المدافعين".

ليردف: "سعيد لما حققناه على أرض الملعب رغم أننا لم نسجل أهدافًا خاصة وأن الفريق الكونغولي يملك خبرة كبيرة في الدفاع''.