28-ديسمبر-2022
لاعبين

(تركيب: الترا جزائر)

اختارت صحيفة "ليكيب" الفرنسية تشكيلة اللاعبين المغاربة الأفضل في عام 2022، والتي ضمت ثلاثة أسماء من تشكيلة محاربي الصحراء.

المستوى الذي يقدّمه ثلاثي المنتخب الجزائري مع أنديتهم جعلهم ضمن قائمة "ليكيب"

واختارت الصحيفة الفرنسية ذائعة الصيت، كلّا من نجم "الخضر" الأول رياض محرز لاعب مانشستر واسماعيل بن ناصر "دينامو" خط وسط ميلان الإيطالي،  ورامي بن سبعيني "المدافع الهداف" لنادي بوريسيا منشنغلادباخ الألماني.

من جهة أخرى، وقع الاختيار على ستة أسماء مغربية تألقت مؤخرًا مع "أسود الأطلس" على الأراضي القطرية وهم حارس المرمى ياسين بونو، المدافعين أشرف حكيمي ونايف أكرد، وسط الميدان سفيان امرابط، والمهاجمين سفيان بوفال ويوسف النصيري.

كما ضمت قائمة "ليكيب" لاعبين تونسيين مدافع نادي لوريون الفرنسي منتصر الطالبي بالإضافة إلى متوسط ميدان فيرانكفاروش المجري، عيسى العيدوني.

ويعتبر اختيار الثلاثي الجزائري منطقيًا لأبعد الحدود نظرًا لما يقدّمه "المحاربون" مع أنديتهم خلال الموسم الكروي الحالي، حيث يقدّم رياض محرز مستوى رائعا مع "السيتي" في الآونة الأخيرة، كما احتل المركز الثاني عشر في ترتيب الكرة الذهبية لأحسن اللاعبين في العالم متقدّما على أسماء مرموقة في عالم المستديرة.

من جهته، يعدّ اسماعيل بن ناصر، أحسن لاعب في نسخة كأس أفريقيا التي توّج بها المنتخب الوطني في مصر 2019، الرئة التي يتنفس بها خط وسط عملاق لومبارديا أي سي ميلان، الذي فتح مبكّرا باب المفاوضات مع وكيل اللاعب من أجل تمديد عقده مع "الوسونيري" خاصة مع اهتمام رسمي من نادي ليفربول بضمه لصفوفه.

أما ثالث المحاربين في تشكيلة "ليكيب"، فهو المدافع الأيسر لنادي بوروسيا منشنغلادباخ والذي يؤدي بدوره موسمًا رائعًا مع ناديه الألماني ممّا رشحه حسب وسائل إعلام أوروبية بالانتقال لفريق بوريسيا دورتموند انطلاقًا من الموسم القادم.