جديد

جديد "سولكينغ".. أغنية "لالا" رفقة الفنان الفرانكو جزائري "ريمكا"

مشهد من كليب "لالا" للفنان سولكينغ (يوتيوب)

فريق التحرير - الترا جزائر

أطلق الفنان عبد الرؤوف دراجي، المعروف باسم "سولكينغ"، أغنية جديدة بعنوان "لالا" رفقة الفنان المغترب "ريمكا"، حيث قاما بتصوير العمل في الجزائر العاصمة.

قال "سولكينغ" إن العمل أبرز الثقافة المحلية والتراث الجزائري

وفي تصريح لوسائل إعلامية، قال "سولكينغ" إن العمل أبرز الثقافة المحلية والتراث الجزائري، "مستغلًا شهرته التي تجاوزت المنطقة المغاربية، للتعريف بالتراث الجزائري لمن لا يعرفه، من ناحية الأزياء والثقافة والمأكولات التقليدية".

قام سولكينغ بتصوير الكليب في عدد من الأماكن السياحية بالعاصمة، منها متحف الباردو وحديقة التجارب "الحامة" وساحة البريد المركزي، وصوّرت مشاهد الكليب مزقًا من يوميات الجزائريين في الشارع والأماكن العامّة.

في هذا السياق، جاءت كلمات الأغنية لتصف شوارع الجزائر وبناياتها وتنتقد في بعض المقاطع الحالة التي آلت إليها، ولن أن معظم الكلمات التي تضمّنتها الأغنية كانت بالفرنسة وهو الطابع الذي اشتهر به سولكينغ في فرنسا، إلا أنّه كما في كلّ مرّة يوظّف جملًا باللهجة الجزائرية، غير أن الجديد في هذه الأغنية أن "سوليكنغ" اعتمد على كلمات باللغة الألمانية.

يُذكر أن"سولكينغ" فاز مؤخّرًا بجائزة"NRJ Musique Awards" عن أغنيته "ملاييم"، حيث نظم حفل التتويج كل من "NRJ" والتلفزيون الفرنسي "تي أف 1"، حيث تألق سولكينغ مع الفنان "داجو" على المسرح الموسيقي بولوني بيلانكور بباريس.

 

اقرأ/ي أيضًا:

سولكينغ وعَلَم البوليساريو.. السياسة في وضعية تسلّل

سولكينغ ستايل.. مزيج بين موسيقى الراب والأنمي الياباني