26-ديسمبر-2020

الجوية الجزائرية وضعت برنامج إجلاء يستمل إلى غاية الـ31 كانون الثاني/جانفي 2021 (الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير- الترا جزائر

استغرب جزائريون مقيمون في تركيا، تجاهلهم من رحلات الإجلاء التي تم برمجتها في الفترة الأخيرة، ودعوا سلطات البلاد إلى فتح الحدود وإنهاء معاناتهم.

منتدى الجالية دعا رئيس الجمهورية إلى إعادة فتح الحدود

وذكر بيان لمنتدى الجالية الجزائرية، أن ثمة حالة تعجّب لدى الموجودين بتركيا من إغفالهم وتجاهلهم عبر برمجة رحلات استثنائية تشمل جل البلدان عدا تركيا، في وقت يخصص 12 رحلة أسبوعيا نحو فرنسا.

وأبرز البيان أن على السلطات الجزائرية المختصة أن تحكم الضمير والأخلاق إزاء هذا الوضع المتفاقم وما نتج عنه من أضرار مادية ومعنوية لمواطنين غايتهم الأسمى هي الرجوع إلي بلدهم.

ودعا البيان رئيس الجمهورية إلى إعطاء الأوامر بإعادة فتح الحدود مع ضرورة الالتزام بالتدابير الوقائية في أقرب وقت، مع إبداء الاستنكار حول فرض الرخصة الاستثنائية للعودة إلى أرض الوطن.

واعتبر البيان أنه لا يوجد مبرر حاليا لاستمرار غلق الحدود في الوقت الذي تشهد فيه المطارات الدولية حركة شبه عادية مراعية الإجراءات والتدابير الوقائية اللازمة.

وكانت شركة الطيران الوطنية في الجزائر، قد أعلنت تكثيف وتيرة إجلاء الرعايا الجزائريين العالقين في الخارج، وذلك حتى خلال أيام عطلة نهاية السنة.

ونشرت الخطوط الجوية الجزائرية برنامج رحلات الإجلاء من الخارج في الفترة ما بين 23 كانون الأول/ ديسمبر و31 كانون الثاني/ جانفي 2021  نحو كندا والعديد من الدول الأوربية والعربية.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

تكثيف عملية إجلاء الجزائريين العالقين في الخارج

كورونا.. إجلاء قرابة 30 ألف رعيةً بين شهري مارس وأوت