23-أغسطس-2020

عمليات الإجلاء شملت كل العالقين بالخارج الذين سجلوا في الأرضية الرقمية للخارجية (الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

كشفت وزارة الشؤون الخارجية، الأحد، أن عدد الرعايا الجزائريين العالقين في الخارج الذين تم إجلاؤهم إثر تفشي وباء كورونا إلى غاية 18 آب/أوت الجاري بلغ 29874 شخص، و ذلك منذ انطلاق العملية شهر آذار/مارس المنصرم.

المرحلة الرابعة والأخيرة من عمليات إجلاء العالقين بالخارج ستنطلق قريبًا

وقالت وزارة الشؤون الخارجية، في بيان لها اطلع عليه "الترا جزائر" إن "الجزائر تواصل جهودها لإجلاء رعاياها العالقين في الخارج إثر جائحة "كوفيد-19"، حيث بلغ عدد المواطنين الذين تمت إعادتهم إلى أرض الوطن منذ انطلاق عملية الإجلاء يوم 19 آذار/مارس 2020 وإلى غاية 18 آب/أوت 2020 ما مجموعه 29874 شخص عبر ثلاث مراحل".

وأكدت الوزارة أن المرحلة الثالثة من هذه العملية التي ''امتدت من 4 إلى 18 آب/أوت الجاري، قد انتهت بإجراء ثلاث رحلات جوية إضافية يومي 16 و18 من الشهر نفسه انطلاقًا من مطار دبي (الإمارات العربية المتحدة) ومطار إسطنبول (تركيا) وكذا مطار بوخاريست (رومانيا)، تم من خلالها إجلاء 590 مواطنًا".

وأضاف المصدر أنّه "بذلك يبلغ إجمالي المواطنين الذين تم إجلاؤهم في إطار المرحلة الثالثة 6328 شخصا، عبر 26 رحلة جوية وكذا عبر الحدود البرية بالنسبة للرعايا الجزائريين العالقين في تونس".

كما أعلنت وزارة الخارجية في ختام بيانها، أنّ "المرحلة الرابعة والأخيرة من عملية الإجلاء ستنطلق قريبًا لإعادة المواطنين الجزائريين الذين لا يزالون عالقين بالخارج".

 

اقرأ/ي أيضًا:

حوالي 11 ألف جزائري يُنتظر إجلاؤهم قبل عيد الأضحى

الجزائريون العالقون في الخارج.. نداءات استغاثة خارج حسابات السلطة