09-يوليو-2023
أمال مليح - جواد صيود

(الصورة: فيسبوك)

حطّم السباحان الجزائريان جواد صيود وأمال ملاح رقمين قياسيين عربيين، خلال اليوم الرابع من منافسات السباحة ضمن الطبعة الـ15 للألعاب الرياضية العربية التي تحتضنها الجزائر.

الجزائر حصدت في تخصّص السباحة 33 ميدالية بينها 15 ذهبية و7 فضيات و11 برونزية

وحقّق السباح جواد صيود رقمًا قياسيًا عربيًا في سباق 50 متر فراشة رجال بتوقيت قدره 24 ثانية و4 أجزاء من المائة وهو الرقم الذي كان يحتفظ به السباح الجزائري سليم إيلاس منذ سنة 2011 بتوقيت قدره 24 ثانية و33 جزء من المائة.

ومن جهتها تمكنت السباحة أمال مليح من تحطيم الرقم القياسي العربي في سباق 50 متر سباحة على الظهر إناث بتحقيقها لتوقيت قدر بـ 29 ثانية و28 جزء من المائة مع العلم أن هذا الرقم القياسي كان بحوزة المصرية فريدة عثمان (30 ثانية و25 جزء من المائة).

وسيطر السباحون الجزائريون، السبت، ولليوم الرابع على التوالي على منافسات السباحة بحصولهم على 9 ميداليات بينها 4 ذهبية وفضيتان و3 ميداليات برونزية وذلك من بين 18 ميدالية كانت محل تنافس.

وحل المنتخب الأردني في المرتبة الثانية بحصول سباحيه على ميدالية ذهبية وأخرى برونزية ثم المنتخب السوري بميدالية ذهبية فيما تحصل المنتخب التونسي على ميداليتين فضيتين وميدالية برونزية ثم المنتخب السعودي بميدالية فضية والمنتخب الفلسطيني الذي حصل السبت على ميدالية برونزية واحدة.

وتوج المنتخب الوطني الجزائري للسباحة رجال اليوم بذهبية سباق 4 مرات 200 متر سباحة حرة تتابع بينما تحصل السباح جواد صيود على ميدالية ذهبية في سباق 50 متر فراشة رجال وحصلت السباحة أمال مليح على ذهبية سباق 50 متر سباحة على الظهر إناث وتحصلت السباحة حميدة رانية نفسي على ذهبية سباق 200 متر سباحة متنوعة إناث.

وارتفعت حصيلة المنتخب الجزائري للسباحة إلى 33 ميدالية بينها 15 ميدالية ذهبية و7 ميداليات فضية و11 برونزية.