16-مارس-2024
كاريكاتير دهس

حادثة دهس (صورة: الراية)

لقيت طفلة مصرعها اليوم السبت إثر تعرضها لحادث دهس على مستوى موقف الحافلات بحي بن طلحة ببلدية براقي في الجزائر العاصمة.

الحادث وقع في حدود الساعة العاشرة والنصف صباحا، وتمثل في دهس سيارة لطفلة تبلغ من العمر عامين تم نقلها من قبل أعوان الحماية المدنية إلى مصلحة حفظ الجثث بالمستشفى 

وذكر بيان لمصالح الحماية المدنية، أن الحادث الذي وقع في حدود الساعة العاشرة والنصف صباحا، تمثل في دهس سيارة لطفلة تبلغ من العمر عامين تم نقلها من قبل أعوان الحماية المدنية إلى مصلحة حفظ الجثث بالمستشفى المحلي.

ولم ترد تفاصيل عن ظروف الحادث والأسباب التي أدت لتعرض الطفلة للدهس.

وكانت حادثة شبيهة لكن بطابع إجرامي، وقعت قبل يومين، بمدينة حجوط في ولاية تيبازة، وذلك إثر خلاف وقع بين جيران في أحد أحياء المدينة.

ووفق نيابة الجمهورية لدى محكمة حجوط فإنه "بتاريخ 13 آذار/مارس 2024 مساءً، استقبلت مصلحة الاستعجالات الطبية خمسة (5) أشخاص مصابين بجروح بليغة إلى تعرضهم للدهس بمركبة من طرف أحد الأشخاص نتيجة وقوع خلاف بين الجيران، بحيث تعرض أحدهم الإصابات بليغة ووافته المنية في نفس اليوم، بينما بقي ضحية تحت الرعاية الطبية وغادر الباقي المستشفى بعد تلقيهم العلاج".

 وقد أمر وكيل الجمهورية إثر ذلك، بفتح تحقيق ابتدائي في الوقائع، وتم حبس المتهم بجناية القتل العمدي مع سبق الإصرار ومحاولة القتل العمدي.

ومنذ بداية شهر رمضان، كثّفت المصالح الأمنية من نشاطها خاصة في مطاردة عصابات الأحياء.

ووفق بيان لمصالح الدرك بالعاصمة، فقد تم وضع حد لنشاط عصابة أحياء خطيرة مكونة من 23 شخصا، تضاعف نشاطها في الفترة الأخيرة تبث الرعب في وسط السكان بأحد أحياء غرب الجزائر العاصمة.

وتستخدم هذه العصابة الأسلحة البيضاء الأمر الذي خلق جو انعدام الأمن العام وتعريض حياة المواطنين للخطر وترهيبهم إلى جانب الاتجار في الـمخدرات والمؤثرات العقلية بالقرب من المؤسسات التربوية و على مرأى العامة".