15-يوليو-2023
عصابة

(الصورة: فيسبوك)

تمكنت مصالح الدرك على مستوى العاصمة، من الإطاحة بعصابتي أحياء خطيرتين تنشطان عبر إقليم بلدية برج الكيفان في عمليتين منفصلتين.

المتهمون يواجهون تهمًا ثقيلة بينها تكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد لجناية

وذكر بيان لذات المصالح أن أفراد الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بالدار البيضاء، مدعمين بأفراد فرقة الأمن والتحري للدرك الوطني بباب الزوار، قاموا بالتحركات اللازمة بعد تلقي شكاوى من طرف المواطنين مفادها وجود شجارات باستعمال الأسلحة البيضاء والكلاب الشرسة.

وبعد تحديد هوية أفراد العصابتين استيفاء جميع الإجراءات القانونية اللازمة بالتنسيق مع نيابة المختصة إقليميا، تم وضع خطة أمنية محكمة من أجل توقيف المتورطين وتحويلهم إلى مقر الفرقة في ظرف وجيز.

وقد سمحت العملية، بتوقيف 14 شخصًا متورطين، مع حجز أسلحة بيضاء من مختلف الأنواع والأشكال، كلبين شرسين من فصيلة "رودفايلر"، 144 قرص مهلوس، 18 غرام من الكيف المعالج، سيارتين سياحيتين، مبلغ مالي قدره  12000 دينار من العائدات الإجرامية.

وسيتم تقديم المتورطين بعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية، أمام الجهات القضائية المختصة بتهم تكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد لجناية، تكوين عصابة أحياء، محاولة القتل، الحيازة من أجل ترويج الأقراص المهلوسة والمخدرات، حيازة الأسلحة البيضاء دون مبرر شرعي.

وقبل أشهر، أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية إبراهيم مراد، أنه سيتم وضع إستراتيجية وطنية للوقاية من عصابات الأحياء تمتد ما بين سنتي 2023 و2026، تحت إشراف لجنة وطنية من خلال اعتماد آليات اليقظة والإنذار والكشف المبكر والإعلام والتحسيس إلى جانب توفير التغطية الأمنية.