05-أغسطس-2020

عدد الوفيات المسجّل في البلاد بسبب وباء كورونا بلغ 1248 حالة (الصورة: وكالة الأنباء الجزائرية)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت وزارة الداخلية في بيان لها، اليوم الأربعاء، عن إقرار حجر منزلي جزئي من الساعة الثامنة مساءً إلى الخامسة صباحًا، على مستوى بلديتي تيزي وزو وذراع بن خدة بولاية تيزي وزو شرقي البلاد، وهذا لمدة 14 يومًا ابتداء من يوم غد الخميس.

التوقيف التام لكل الأنشطة التجارية والاقتصادية والاجتماعية وحركة نقل المسافرين والسيارات

وأوضح البيان أنه ينجم عن هذا الحجر الجزئي، "التوقيف التام لكل الأنشطة التجارية، الاقتصادية والاجتماعية بما في ذلك توقيف حركة نقل المسافرين والسيارات".

وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم إقرار هذا الإجراء "عملًا بأحكام المرسوم التنفيذي رقم 20-182 المؤرخ في 17 ذو القعدة عام 1441 هجري الموافق لـ 9 تموز/جويلية الماضي، والمتضمّن تعزيز نظام الوقاية من انتشار فيروس كورونا ومكافحته، لا سيما المادة 02 منه التي تخوّل للولاة، عند الضرورة، إقرار أو تعديل أو ضبط أوقات حجر منزلي جزئي أو كلي، يستهدف بلدية أو مكانًا أو حيًا أو أكثر تشهد بؤرًا للعدوى".

ويبلغ إجمالي عدد الوفيات المسجّل في البلاد بسبب وباء كورونا 1248 حالة، فيما يبلغ عدد المتماثلين للشفاء 22375 شخصًا، حسب المعطيات الأخيرة المقدمة من قبل الناطق الرسمي للجنة ومتابعة فيروس كورونا، الدكتور جمال فورار.

وسجّلت الجزائر يوم الثلاثاء من هذا الأسبوع، 532 إصابة جديدة بفيروس كورونا وتسع وفيات، في الوقت الذي تماثل فيه 474 مريضًا للشفاء، حسب ما كشف عنه الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا.

 

اقرأ / ي أيضًا:

بن بوزيد: الجزائر في اتصالات مع 5 مخابر تشتغل على لقاح كورونا

لليوم الرابع.. إصابات كورونا اليومية تواصل الانخفاض