27-يونيو-2021

(الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

تمكنت مصالح خفر السواحل بولاية وهران غربي البلاد، صباح اليوم الأحد، من حجز كمية ضخمة من الكوكايين قّدرت بـ 4 قناطير و90 كيلوغرام.

الشحنة عثر عليها ثلاثة صيادين في عرض بحر أرزيو بوهران

وأفادت قناة "البلاد"، أن الكمية الهائلة من مخدر الكوكايين، عثر عليها طافية على سطح البحر قرب سواحل أرزيو، وهي بقيمة إجمالية تقدر بنحو 30 مليون دولار

ونقلت القناة عن مصدر أمني رفيع المستوى، قوله أن "هذه الشحنة عثر عليها ثلاثة صيادين لاحظوا أكياس الممنوعات وهي تطفو على سطح البحر على بعد أميال قليلة من سواحل أرزيو".

وتعرف المنطقة المحيطة بالميناء تعزيزات أمنية وحالة استنفار قصوى لمختلف الأجهزة، في حين فتحت مصلحة البحث والتحري بمصالح الدرك الوطني تحقيقا موّسعا لكشف حيثيات الحادثة

وتعد هذه المرة الثانية التي يتم فيها اعتراض شحنة كوكايين بوهران، بعد القضية الشهيرة المتعلقة بإحباط محاولة إدخال 7 قناطير من هذه المادة في 29 أيار/ماي 2018.

وجرى في تلك الفترة اعتراض سبيل باخرة "فيڤا ميركوري" في عرض البحر بوهران، وهي قادمة من إسبانيا وعلى متنها حمولة من اللحوم نصف المجمّدة مصدرها  البرازيل.

ولا تزال هذه القضية محل بحث وتحقيق من قبل العدالة، ويتابع فيها المتهم الرئيسي كمال شيخي صاحب شركة اللحوم المجمدة وشركاؤه عن تهم تتعلق بجناية جنايات استيراد وتصدير وتخزين المخدرات في اطار جماعة اجرامية منظمة وتبييض الأموال.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

حكم خفيف لـ"البوشي" في انتظار قضية الكوكايين

المخدرات.. سم قاتل يهدد المدارس الجزائرية