09-أغسطس-2023

(الصورة: Getty)

وقّع لاعب المنتخب الوطني، يوسف بلايلي، الأربعاء، عقدًا مع مولودية الجزائر، قادمًا من نادي أجاكسيو الفرنسي، وفق مصادر من إدارة النادي.

مصادر "الترا جزائر": اللاعب جمال بلعمري كان وراء إقناع يوسف بلايلي للالتحاق بمولودية الجزائر 

وأفادت مصادرنا بأن اللاعب يوسف بلايلي سيُقدّم لجماهير المولودية مساء اليوم على الساعة الخامسة.

كما أوضحت بأنّ الوافد الجديد على النادي، صخرة دفاع "الخضر"، جمال بلعمري، كان وراء إقناع الدولي الجزائري للالتحاق بفريق اللونين الأحمر والأخضر.

ومنذ أيام كشف مناجير اللاعب بأنّه تلقى عدة عروض خلال فترة الانتقالات الصيفية، قائلًا: "تلقينا عرضين من قبل ناديي أنقرة سبور التركي والشارقة الإماراتي، غير أن الأمور لم تحسم بعد."

وتابع في تصريحات إعلامية أنّه "توصلنا لاتفاق نهائي مع ناد محلي للانضمام إليه في حالة فشل انتقال يوسف إلى الدوري التركي أو الدوري الإماراتي".

كما أضاف والد بلايلي، عبد الحفيظ بلايلي، وهو مناجيره، بأنّ "يوسف بلايلي يستحق راتبًا شهريًا يفوق الـ50 ألف دولار في الشهر، عندما كان يلعب في قطر كان يحصل على راتب شهري 350 ألف أورو شهريا".

واشترط بلايلي الأب على نادي مولودية الجزائر أن يمضي شقيق يوسف (نعيم) مع نفس الفريق، وذلك من أجل تمكينهما من التواجد معا، وفقه.

وأثار هذا الشرط صدمة كبيرة في صفوف جماهير النادي، كما تفاعل ناشطون مع ذلك بالقول أنّ "والد بلايلي غير محترف وهو ما ينعكس على المسيرة المتعثرة لنجم المنتخب الوطني."

وكان "عاشور العاشر"، قد فسخ عقده مع فريق أجاكسيو الفرنسي في شهر نيسان/أفريل الماضي، لأسباب لا تزال مجهولة لحدّ الآن، غير أن القضية كانت مسلسلًا يتكرّر كل مرة لعدم الاستقرار الذي يعيشه اللاعب مع أغلب الأندية التي لعب لها.

وسيريح التحاق بلايلي بالمولودية، الناخب الوطني جمال بلماضي، الذي يعول عليه كثيرًا في الاستحقاقات القادمة، من بينها تصفيات كأس العالم 2026 وبطولة كأس أمم أفريقيا المقررة مطلع العام المقبل في كوت ديفوار.