02-ديسمبر-2020

قوات الجيش أوقفت 58 شخصًا حاولوا الهجرة السرية بالشريط الحدودي الجنوبي (تصوير: فاروق باتيش/أ.ف.ب)

فريق التحرير - الترا جزائر 

كشفت وزارة الدفاع الوطني، عن القضاء على 3 إرهابيين خلال عمليات تمشيط بولاية جيجل وتوقيف مهاجرين غير شرعيين، وحجز كميات كبيرة من المخدرات، في الفترة ما بين 25 نوفمبر/تشرين الأول و1 كانون الأول/ديسمبر.

مفارز الجيش دمّرت 16 مخبأ للجماعات الإرهابية خلال ذات الفترة

وذكرت وزارة الدفاع الوطني، أنه في إطار مكافحة الإرهاب، تم القضاء على 3 إرهابيين وضبط 3 مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف و5 مخازن ذخيرة مملوءة وقنبلة يدوية وكميات معتبرة من الذخيرة وأغراض أخرى، وذلك خلال عملية بحث وتمشيط بمنطقة واد بوعايش قرب بلدية العنصر بجيجل بالناحية العسكرية الخامسة.

وأوضحت الوزارة أنه خلال العملية، تم تدمير 16 مخبأ للجماعات الإرهابية وقنبلة تقليدية الصنع وكمية من الذخيرة ومواد غذائية وأغطية وأغراض أخرى بكل من جيجل وسكيكدة وبرج بوعريريج شرقي البلاد.

كما أحبط حراس السواحل ومصالح الدرك الوطني محاولات هجرة غير شرعية وإنقاذ 52 شخصا كانوا على متن قوارب مطاطية وتقليدية الصنع بكل من عين تموشنت والشلف وتلمسان، فيما تم توقيف 49 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان وغرداية وغليزان وتبسة والطارف.

وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة، أوقفت قوات الجيش 17 تاجر مخدرات وحجزت، خلال عمليات متفرقة، كميات ضخمة من الكيف المعالج تُقدر بـ 7 قناطير و9 كيلوغرامات تم إدخالها عبر الحدود مع المغرب.

وبجنوب البلاد، أوقفت قوات الجيش بكل من تمنراست وعين ڨزام وبرج باجي مختار وإيليزي وتندوف، 58 شخصا وحجزت مسدسا رشاشا من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة، بالإضافة إلى مركبات و248 مولدا كهربائيا و220 مطرقة ضغط و03 أجهزة للكشف عن المعادن و328 كيس من خليط خام الذهب والحجارة.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

صور.. القضاء على 3 إرهابيين بولاية جيجل

رجل الظلّ في المؤسّسة العسكرية.. من هو اللواء سعيد شنقريحة؟