13-أبريل-2023

(الصورة: يوتيوب)

فريق التحرير - الترا جزائر 

قال رئيس منظمة حماية المستهلك وإرشاده، إن الفيديو المتداول حول موضوع الصعق الكهربائي للحيوانات، هو فيديو قديم وسبق طرحه قبل سنوات، معتبرًا أن من يقف وراء نشره يهدف إلى نشر البلبلة.

مصطفى زبدي: نحذّر الجميع لأن هناك من يتربّص بنا و يحاول زرع البلبلة

وأوضح زبدي أن الفيديو يعود إلى خمس سنوات من الآن، وتحدث فيه وقتها على الصرع الكهربائي قبل ذبحها، وهو موضوع تناولته المنظمة، حسبه، بقوه وكانت فيه استجابة العمومية لمطالب المنظمة.

في هذا السياق، يضيف زبدي أن هذا الموضوع التقى لأجله مجلس علماء بمبادرة وزارة الشؤون الدينية في غرداية وأصدرت فتوى في هذا المجال، وصدرت مراسيم تنفيذية خاصة بالوسم الحلال .

اليوم، يقول رئيس المنظمة، إن المعهد الوطني للتقييس قد أصدر الوسم الحلال مع لجنة الإشهاد، وأشار إلى أن "منظمة حماية المستهلك عضو في منظمة الإشهاد، ومنذ أسابيع فقك بدأنا بمنح الوسم الحلال للمنتوجات". على حد قوله.

يتعجب زبدي من إخراج هذا الملف مجددًا إلى الواجهة (تم فتحه في حينه والتطرق له بإسهاب وقتها)، مهعتبرًا أن هناك من شاهد الفيديو وصدقه.

وعلق المتحدث: "كنت أظهر في الفيديو وأنا أرتدي معطفًا سميكًا لأن تلك الفترة كانت باردة. وعلى هذا الإساس نحذّر الجميع لأن هناك من يتربّص و يحاول زرع البلبلة ومواقف المنظمة مواقف ثابتة والموضوع الذي فتحناه، نحن سارون فيه وجزءٌ مهم في هذه المعادلة، لأجل وضعها في الميدان والعمل بها. ولكن من تداول هذا الفديو كأنه فيديو جديد فأقول لهم اتقوا الله وخافوا ربي والفتة أشد من القتل".