20-أبريل-2021

عبد الحميد حمداني، وزير الفلاحة والتنمية الريفية (الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أرجع وزير الفلاحة، عبد الحميد حمداني، الثلاثاء، ارتفاع أسعار الخضر إلى سوء الأحوال الجوية الأخيرة، مطمئنًا بانخفاض في الأسعار بداية من الأسبوع القادم.

مباشرة متابعات قضائية ضد التجار المضاربين في الأسعار خلال رمضان

وأكد وزير الفلاحة والتنمية الريفية، خلال زيارته إلى نقاط البيع بالعاصمة، أنه "يرتقب انخفاض أسعار الخضر والفواكه بداية من الأسبوع القادم، بدخول المنتوجات الموسمية إلى السوق".

وفي ردّه عن أسئلة بخصوص التهاب أسعار البطاطا، التي وصلت إلى 100 دينار في الأسواق، قال الوزير إن "الأمر راجع إلى الأمطار التي تساقطت خلال الأسبوع الماضي والتي عرقلت عمليات الجني".

كما أوضح أنه "لا يختلف اثنان أن هنالك من التجار المضاربين من ينتهزون هذه الفرص لرفع الأسعار".

وكشف الوزير حمداني أن مصالحه بالتنسيق مع وزارة التجارة، باشرت متابعات قضائية ضد عدد ممن أسماهم بـ "التجار عديمي الضمير"، دون منح تفاصيل أوفى في القضية.

وبخصوص أسعار الطماطم التي قفزت إلى 170 دينار خلال الأيام الأولى من الشهر الفضيل، اعتبر الوزير أن "المنتوجات غير الموسمية تعرف ارتفاعًا في الأسعار، كونها من منتوجات البيوت البلاستيكية، حيث تعتبر أسعار انتاجها أهم مقارنة بالمنتوجات الموسمية".

ويذكر أن وزارة الفلاحة فتحت أكثر من 500 نقطة بيع عبر كامل التراب الوطني، لضمان "منتجات ذات نوعية جيدة وأسعار معقولة للمواطنين"، فضلا عن إنشاء أرضية رقمية تتمثل في "الفيرمة" لكي يتمكن المستهلك من الوصول إلى نقاط البيع تلك.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

العملية الرابعة.. تفريغ أطنان من البطاطا لكسر ارتفاع الأسعار

استيراد ألف رأس من الأبقار لمحاربة غلاء اللحوم في رمضان