11-نوفمبر-2023
.

(الصورة: فيسبوك)

أنهى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم السبت، مهام الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان.

تم تعيين بوعلام بوعلام المستشار لدى رئيس الجمهورية المكلّف بالشؤون القانونية والشؤون القضائية والعلاقات مع المؤسسات والتحقيقات والتأهيلات مديرًا لديوان رئاسة الجمهورية بالنيابة

وعين الرئيس عبد المجيد تبون حسب التلفزيون العمومي نذير العرباوي وزيرا أول للحكومة خلفا لأيمن بن عبد الرحمان الذي أنهيت مهامه.

كما عين بوعلام بوعلام المستشار لدى رئيس الجمهورية المكلّف بالشؤون القانونية والشؤون القضائية والعلاقات مع المؤسسات والتحقيقات والتأهيلات مديرًا لديوان رئاسة الجمهورية بالنيابة.

وشغل نذير العرباوي منصب المندوب الدائم للجزائر لدى الأمم المتحدة قبل أن يتم  تعيينه مديرا لديوان رئاسة الجمهورية في شهر أذار/مارس الفارط.

وتقلد هذا الأخير عدة مناصب في السلك الدبلوماسي منها سفيرا للجزائر لدى باكستان، ومديرًا عامًا للشؤون القانونية والقنصلية، ومديرًا للعلاقات الاقتصادية الدولية بوزارة الخارجية، وممثلا للجزائر في الأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي الكائن مقرها بالرباط  وعضو مجلس إدارة المركز المغاربي للدراسات والبحوث ثم سفير الجزائر بالقاهرة.

ليتم  استدعاؤه في عام 2019 من منصبه كسفير في القاهرة، وممثل دائم للجزائر لدى جامعة الدول العربية، وتعيينه مستشارا لوزير الخارجية رمطان لعمامرة، قبل أن يعين في 2021 سفيرا وممثلا دائما للجزائر لدى منظمة الأمم المتحدة بنيويورك.