07-أبريل-2022
عبد القادر بدران

اللاعب عبد القادر بدران بعد تضييع التأهل لمونديال قطر (الصورة: غيتي)

أعلن التلفزيون الجزائر، الخميس، عن استضافة طاقم العمل التقني الذي أدار مباراة الجزائر والكاميرون، للرد على الاتهامات الموجهة للتلفزيون بالتقصير في استعمال تقنية "الفار" في مباراة السد التي واجه فيها "الخضر" منتخب الكاميرون.

التلفزيون سيخصّص برنامجًا للحديث عن تقنية الفيديو والإخراج التلفزيوني للمباراة

وقال التلفزيون الجزائري، في منشور على صفحته الرسمية عبر فيسبوك، أن برنامج "نبض الكرة" الذي سيبث غدًا، سيعود إلى حيثيات مباراة الجزائر-الكاميرون للحديث عن ضوابط استعمال تقنية "الفار" بعد الجدل الذي أعقب المباراة التي أقصي فيها أشبال جمال بلماضي من التأهل لمونديال قطر 2022.

وأوضح البيان التلفزيوني أن "البرنامج سيكون فرصة أيضا للإجابة عن "المغالطات التي يجهلها ويغذيها بعض المتطفلين على المهنة وممن يفتقدون لأبجديات تنظيم وإدارة مثل هذه المباريات".

 

هام: 🔴تتابعون غدا برنامج "نبض الكرة" الذي سيعود إلى حيثيات مباراة الجزائر-الكاميرون للحديث عن ضوابط استعمال تقنية الفار...

Posted by ‎Télévision Algérienne - المؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري‎ on Thursday, April 7, 2022

كما سيستضيف برنامج " نبض الكرة" فريق العمل الذي أدار المباراة ومختصين وتقنيين ومحللين ورياضيين، حسب بيان القناة الوطنية.

واتهم متابعون، التلفزيون العمومي بإساءة استعمال تقنية الفيديو، وعدم منح غرفة "الفار" الصور الحية اللازمة حيث لم يتمكن حكام "الفار"، من إعادة الكثير من اللقطات من أجل الحكم عليها وتنبيه حكم الساحة "باكاري غاساما" إليها، خاصة في لقطة الهدف الأول لمنتخب الأسود غير المروّضة حيث أظهرت فيديوهات متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي وجود خطأ واضح على مدافع الخضر عيسى ماندي قبل تسجيل الهدف.

وردا على منشور التلفزيون العمومي، ذهبت غالبية التعليقات إلى تأكيد وجود تقصير من طاقم إخراج المباراة الفاصلة، حيث قالت إحدى التعليقات "أحد الأسباب والظلم التحكيمي هو المخرج الذي كان مسؤولا عن الإخراج التلفزيوني في تلك المباراة".

وقال آخر: "ستتحدثون عن جودة الصورة التي شاهدنا بها المباراة وعن الفار الذي لم يَفِ بالغرض،  لو كان الفار دقيقا لما وصلنا إلى هذه المهزلة التحكيمية ولما أوجعنا خروج منتخبنا الوطني من المونديال، أنتم شركاء غاساما في إخراجنا من العرس الكروي الذي تمنيناه".

فيما يرى معلّق آخر أن "فريق العمل الذي أدار المباراة هو السبب في الهزيمه وهو من يجب محاسبته على فشله في إخراجها".

 

اقرأ/ي أيضًا:

الاتحاد الجزائري يكشف موعد النظر في طلب إعادة مباراة الجزائر والكاميرون

أوّل خطوة رسمية لإعادة مباراة الجزائر والكاميرون