06-أبريل-2022
فيفا

مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" (الصورة: غيتي)

فريق التحرير - الترا جزائر

أصدر الاتحاد الجزائري لكرة القدم، بيانًا رسميًا، أكّد فيه أن لجنة الانضباط التابعة الاتحاد الدولي "فيفا"، ستناقش الطعن المقدم تجاه نتيجة مباراة الكاميرون، يوم 21 نيسان/أفريل المقبل.

متابعون لا يستبعدون تسليط لجنة الانضباط عقوبات على المنتخب الوطني

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم، قد قدّم طعنًا رسميا للاتحاد الدولي لكرة القدم ضدّ ما وصفه بـ "التحكيم الفاضح الذي شوّه نتيجة مباراة الإياب الفاصلة بين الجزائر والكاميرون التي لُعبت يوم 29 آذار/مارس الماضي بملعب الشهيد مصطفى تشاكر، في البليدة".

وفي بيان له، عقب المباراة، أكد الاتحاد الجزائري أنه مصمم على "تفعيل جميع الوسائل المسموح بها قانونًا لاستعادة حقوقه، وإعادة المباراة في ظل شروط تضمن نزاهة وحيادية التحكيم."

وطالب بيان الهيئة الكروية بـ"فتح تحقيق من قبل هيئات الفيفا لتسليط الضوء على التحكيم في مباراة الكاميرون."

ويُرتقب أن يلجأ الاتحاد الجزائري لكرة القدم إلى محكمة التحكيم الرياضي "تاس"، في حالة كان رد "فيفا" سلبيًا على الطعن المقدم، وهذا يبقى منتظرًا إلى حد كبير، كونه لم يسبق وأن تمت إعادة مباراة إلا في حالة تم الإثبات وبالأدلة تلقي الحكم رشوة لخدمة طرف على حساب آخر.

وفي تعليقات لمتابعين للشأن الرياضي على بيان الاتحاد الجزائري الأخير، يُرجّح أن تُسلّط لجنة الانضباط لدى "فيفا" بتاريخ الـ21 نيسان/أفريل الجاري، عقوبة مالية على الاتحاد الجزائري "فاف"، وقد تعاقب أيضًا المنتخب الوطني باللعب بدون جمهور بعد التقرير الأسود للحكم قاساما ومحافظ اللقاء، على خلفية رمي المقذوفات من طرف الجماهير بملعب تشاكر.

وللإشارة فإن مباراة الجزائر والكاميرون (الإياب)، انتهت بفوز الضيوف والتأهل إلى مونديال قطر 2022، وشهدت حالات تحكيمية مثيرة للجدل.

 

اقرأ/ي أيضًا:

محرز: قلبي ممزق وحزين جدًا من أجل بلماضي

غوارديولا يتحدّث عن إقصاء الجزائر وحالة محرز