27-أبريل-2024
عبد العالي حساني الشريف

عبد العالي حساني شريف، رئيس حركة مجتمع السلم (الصورة: فيسبوك)

قال رئيس حركة مجتمع السلم، عبد العالي حساني شريف، اليوم السبت، إنّ "الانتخابات الرئاسية أمام رهانات ترتبط بوضع عالمي وإقليمي"، داعيًا "الابتعاد عن السلبيات المؤثرة على الاستحقاقات."

رئيس "حمس" دعا إلى إبعاد كل المظاهر التي من شأنها التأثير سلبًا على المحطة الانتخابية

وفي تجمع شعبي له بولاية أم البواقي، شرق البلاد، أكّد، رئيس "حمس" بأنّ "الانتخابات المقبلة تعدُّ فرصة لتكريس الأبعاد المتعلقة بالتحول الديمقراطي وحرية الممارسة السياسية".

وأبرز أنه "لا ينبغي تضييع فرصة الانتخابات المقبلة لتكريس الأبعاد المتعلقة بالتحول الديمقراطي وحرية الممارسة السياسية وتثبيت القيم، والتطلع إلى جزائر قوية ومزدهرة كما ينشدها أبناء الشعب الجزائري".

ودعا حساني إلى ضرورة الذهاب إلى هذه الانتخابات "بإدراك لهذه التحديات"، بهدف الحفاظ على البلاد في هذه المحطة وغيرها.

وفي السياق، شدّد على "إبعاد كل المظاهر التي من شأنها التأثير سلبًا على المحطة الانتخابية المقبلة". مردفًا: "يجب أن نذهب إلى مثل هذه المحطات ونحن نكرس الحرية والتنافس الصحيح."

وصرّح رئيس الحركة بأنّه "لا بُدّ من تقييم المراحل السابقة تقييما دقيقا وحقيقيا وموضوعيا من أجل تشخيص الإخفاقات والتطلع إلى النجاحات لبناء جزائر صامدة".

ويُرتقب أن يُعلن مجلس شورى الحركة، في الأيام القادمة، اسم المترشح باسم الحزب. فيما تُشير معطيات ومؤشرات إلى تقديم "حمس" عبد العالي حساني مرشحًا عنها للرئاسيات المنتظرة في شهر أيلول/سبتمبر المقبل.