30-أكتوبر-2019

خير الدين زطشي، رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (TSA)

وجّه رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم "فاف"، خير الدين زطشي، استدعاءً إلى أعضاء المكتب الفدرالي، عمر حداد المعروف باسم ربوح، رشيد قاسمي، ونور الدين بكيري، من أجل السماع لهم بسبب تغيّبهم المستمرّ عن جلسات واجتماعات المكتب.

أصدر خير الدين زطشي تعليمة داخلية تمنع استعمال التفويض لكلّ أعضاء المكتب الفدرالي لاتحادية كرة القدم

وذكرت مصادر "الترا جزائر"، أنّ المسؤول الأوّل عن اتحادية اللعبة يُريد أن يفصل في مستقبل الأعضاء المذكورين سالفًا على مستوى الهيئة الكروية.

وأمر، خير الدين زطشي، في تعليمة داخلية بمبنى دالي ابراهيم، بمنعَ استعمال التفويض لكلّ الأعضاء، ما عدا في حالة السفر، كتبرير للتغيُّب عن أشغال مكتبه الفدرالي، علمًا أن القانون يسمح للاتحادية بتجميد عضويّة المنتسبين في حال تجاوز عدد الغياب ثلاث جلسات.

وتابعت المصادر نفسها، أنّ كلًّا من حداد وقاسمي وبكيري سبق وأن فوّضوا زملاء آخرين في الهيئة لتمثيلهم في أشغال سابقة، ولذلك للتهرّب من قانون الاتحادية.

وربط متابعون للشأن الرياضي "خرجة" زطشي بحيلة استباقية، للتخلّص من بقايا نظام بوتفليقة على مستوى هيئته الكروية، سيما وأنّ رئيس الاتحادية، يكون قد تلقّى تعليماتٍ فوقيةٍ، بضرورة التخلّص من رجل الأعمال وشقيق رئيس اتحاد العاصمة السابق علي حداد، المسجون حاليًا في قضايا فساد.

ويبحث خير الدين زطشي، على طوق نجاةٍ أمام السلطة، بتخلّصه نهائيًا من حداد وتحييده من المكتب الفدرالي، لإبعاد شُبهات النظام السابق التي لطالما لاحقت المكتب الكروي، سيما بعد تحريك آلة العدالة ضدّ فضائح القطاع، وسماع عددٍ من أعضاء لجنة الانتخاب، التي مهّدت طريق دخول الرجل الأوّل للاتحاد إلى مبنى دالي ابراهيم.

 

اقرأ/ي أيضًا:

علي حدّاد.. نهاية إمبراطورية الزفت !

بعد رئاسته الحكومة للمرة الرابعة.. هل يخلف أويحيى بوتفليقة في حكم الجزائر؟