05-سبتمبر-2023
الأسواق

(الصورة: فيسبوك)

أصدرت وزارة  الفلاحة والتنمية الريفية قرارات والتزامات حول تموين السوق الوطنية بالمنتجات واسعة الاستهلاك بأسعار في متناول المواطنين.

وزارة الفلاحة: كل الإجراءات اتخذت لتموين الأسواق الوطنية بالمنتجات الغذائية ذات الجودة والنوعية

واجتمعت بمقر وزارة الفلاحة والتنمية الريفية،اللجنة الخاصة متعددة القطاعات من أجل ضمان وتنظيم وفرة المنتجات الفلاحية واسعة الاستهلاك، بحضور إطارات من الوزارة، ممثلي وزارة التجارة وترقية الصادرات وممثلي وزارة الصيد البحري والمنتجات الصيدية، حسبما أفاد به بيانٌ لوزارة الفلاحة والتنمية الريفية.

وأوضح بيان الوزارة أنه "تم خلال هذا الاجتماع، التأكيد على أهمية اتخاذ الإجراءات الكفيلة من أجل تموين الأسواق الوطنية بالمنتجات الغذائية ذات الجودة والنوعية، بالخصوص اللحوم الحمراء والبيضاء، البيض ومنتجات الصيد البحري وتوفيرها لصالح المواطن بأسعار تكون في متناوله".

كم تم خلال الاجتماع "اتخاذ عدة قرارات والتزامات بهدف تنفيذ توجيهات الحكومة في هذا الشأن"، وفق المصدر ذاته.

وفي سياق توفير المواد الاستهلاكية للمواطن بأسعار في المتناول، كشف وزير الصيد البحري و المنتجات الصيدية، أحمد بداني، عن الشروع بدءًا من الأسبوع القادم في عملية كبرى للتسويق المباشر لمنتجات الصيد البحري وتربية المائيات بأسعار تنافسية.

وأبرز الوزير أن " العملية ستسمح بتوفير السمك للمواطن بسعر تنافسي من خلال البيع المباشر من الصياد إلى المستهلك وهي العملية التي من شأنها المساهمة في تخفيف التكاليف على المستهلك مع الدخول الاجتماعي فضلا عن توفير منتوج ذو قيمة غذائية هامة".