10-سبتمبر-2023
عبد السلام وادو

الدولي المغربي السابق عبد السلام وادو (الصورة: المنتخب)

دافع الدولي المغربي السابق، عبد السلام وادو، عن كل من المدربين الجزائريين جمال بلماضي وعادل عمروش، بعد اتهامهما من قِبل مدرّب أوغندا بترتيب لقاء مباراة المنتخب الوطني ونضيره التنزاني بغية تسهيل مهمة الأخير وتأهله لكأس أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023.

مدرّب أوغندا اتهم جمال بلماضي بترتيب مباراة تنزانيا من أجل تأهلها إلى "كان" كوت ديفوار

وردّ الدولي وادو عبد السلام على اتهامات مدرب منتخب أوغندا، ميلوتين سريدوجيفيتش، للجزائر بشأن ترتيب مواجهة تنزانيا، قائلًا: "هذه مجرد اتهامات باطلة وادعاءات خاطئة."

وتابع: "شاهدت المباراة وكل ادعاءاتك خاطئة أعرف المدربين بلماضي وعمروش وليس من شيمهم ترتيب المباريات".

وأضاف الدولي المغربي بأنّ "الجزائر حاربت تلميحاتك غير الموجودة في معجمها، وتلعب دائمًا من أجل الفوز" داعيًا المدرب الأوغندي إلى وقف "هذه الاتهامات المضللة فورًا."

كما أكّد أنّ "المنتخب الجزائري تعرض للظلم من حكم حرمها من المونديال وهي تحارب من أجل النزاهة والشفاقية في كرة القدم."

وكان ميلوتين سريدوييفيتش مدرب أوغندا قد اتهم بشكل مباشر المنتخب الجزائري بترتيب مباراة تنزانيا، حيث قال بعد نهاية لقاء منتخب بلاده "ما حدث بالأمس بين الجزائر وتنزانيا هو عار على كرة القدم. لقد خففت الجزائر طوعًا للسماح لتنزانيا بالتأهل لكأس الأمم الأفريقية 2023. قريبًا سأكشف عن أشياء أخرى. "

وخطف المنتخب التنزاني تأشيرة التأهل إلى كأس أفريقيا المقبلة بعد أن فرض التعادل على المنتخب الوطني بنتيجة (0-0)، في المباراة التي جمعت المنتخبين بملعب 19 أيار/ماي بعنابة في ختام جولات تصفيات "كان" كوت ديفوار 2023.