26-أكتوبر-2024

جمال بلعمري (الصورة: Getty)

ردّ لاعب منتخب الجزائر، جمال بلعمري، بشأن تأويل تصريحاته حول لعِب "الخضر" بعض مبارياته تحت قيادة مدربه السابق، جمال بلماضي، دون تكتيك أو خطة.

بلعمري: يوجد لاعبون في المنتخب لا يحفظون "قسمًا" ويحظون بأكثر من فرصة مع "الخضر"

وفي منشور على إنستغرام، قال، بلعمري "لا أسمح باستعمال تصريحاتي ضدّ المدرّب جمال بلماضي. إرضاءً لجهات لا تتفق معه."

وواصل: "لم أقُل كلامًا مثل هذا عن مدرّب سيطر على الكرة الأفريقية أربع سنوات. وجلب النجمة التي عجز عنها أسيادك (يخاطب ناشر المقال)."

بلعمري

وكان بلعمري، في بث مباشر شارك فيه عبر موقع "تيك توك"، أكّد، أن "منتخب الجزائر كان يخوض بعض مبارياته تحت إشراف المدرب السابق جمال بلماضي دون تكتيك معين. كنا نغير ملابسنا وندخل مباشرة إلى الملعب".

واستدرك قائلًا: "هذا لا يعنني أننا كنا نلعب دون تكتيك، مع بلماضي كنا نطبق التكتيك مباشرة فوق أرضية الملعب، في حين أن بعض المدربين يضعون تلك السبورة لشرح التكتيك في غرف الملابس قبل بداية اللقاء، ويخسرون بخمسة أهداف دون مقابل."

وزاد: "نحن كنا نحضر التكتيك في التدريبات، ونطبقه في المباريات، بلماضي هو أفضل مدرب في تاريخ الجزائر".

واستذكر هنا مباراة "الخضر" أمام منتخب كولومبيا، ليقول: "في مواجهة كولومبيا قال لنا (بلماضي) ادخلوا لإسعاد الشعب الذي جاء من أجلكم، لا يوجد تكتيك أو شيء آخر". علمًا أن "الخضر"، فازوا بتلك المباراة بثلاثية نظيفة.

وانتقد مدافع نادي الشرطة العراقي، بشكل غير مباشر، خيارات السويسري فلاديمير بيتكوفيتش، ليصرح "اللاعب الذي ينشط في البطولة الأولى لا يحصل على فرصته بشكل كامل. يقيّمون مستواه في 20 دقيقة فقط، ثم لا يُستدعى بعدها إلى المنتخب في المعسكر القادم".

وأضاف: "اللاعب في البطولة الأولى الجزائرية يجب أن يسجل مقصية ويرواغ جميع لاعبي المنافس حتى يستدعى مرة أخرى لمنتخب الجزائر، في حين أن اللاعبين المحترفين بالخارج، يحصلوا على أكثر من فرصة حتى يثبتوا أنفسهم في المنتخب".

وفي الصدد، أبرز، بأنّه "يوجد لاعبون لا يعرفون ترديد النشيد الوطني، ولكنهم يحصلون على أكثر من فرصة". ودافع عن كل من سعيود وحلايمية. داعيًا إلى منحهم العديد من الفرص في اللقاءات للحكم على مستواهم.

ووجّه صخرة دفاع "الخضر"، كما يلقب، رسالة إلى لاعبي المنتخب، مفادها أن "يضعوا نُصب أعينهم التتويج ببطولة أمم أفريقيا 2025 والعودة بالنجمة الثالثة."

ويُشار إلى أنّ جمال بلعمري كان ضمن تشكيل منتخب الجزائر، الذي تُوّج بلقب كأس أمم أفريقيا 2019 بمصر في عهد المدرب السابق كمال بلماضي.