14-أبريل-2024
الحج

(الصورة: فيسبوك)

حذر الديوان الوطني للحج والعمرة، اليوم الأحد، من تجاوز الآجال المحددة بتاريخ الـ15 نيسان/أفريل الجاري، لاستكمال الإجراءات سيؤدي إلى إلغاء دفتر الحج الخاص بهذا الموسم.

آخر أجل لاستكمال الإجراءات الإدارية والصحية ودفع تكلفة الحج هو 15 نيسان/أفريل الجاري

وفي بيان، نُشِر، على الصفحة الرسمية للديوان فإنّه "ينهي إلى علم كافة المواطنات والمواطنين المعنيين بأداء فريضة الحج لهذا الموسم، أن آخر أجل لاستكمال الإجراءات الإدارية والصحية وكذا عملية دفع التكلفة قد حدد بتاريخ 15 نيسان/أفريل الجاري على الساعة الثامنة ليلا (20:00)، وعليه فالمطلوب التعجيل باستكمال الإجراءات في الآجال المذكورة".

ولفت الديوان إلى أن "تجاوز الآجال المذكورة يؤدي إلى إلغاء دفتر الحج الخاص بهذا الموسم"، وفقا لذات المصدر.

وكان ديوان الحج والعمرة، دعا، في بيان آخر، المواطنين الذين قاموا بفتح حسابات على "البوابة الجزائرية للحج" وتطبيق "ركب الحجيج" إلى تحديد كافة الحجاج الراغبين في السفر مع بعضهم البعض ضمن مجموعة واحدة.

وأفاد بأنّ "العملية تشمل الحجيج حتى إن كانوا مختلطين، رجالا ونساء. دون إغفال تعيين العلاقة المحرمية بين الرجال والنساء قبل حجز الرحلة، وذلك لضمان حجزهم في نفس الرحلة".

وذكّر البيان أن ''عملية حجز تذكرة السفر تعتبر نهائية ولا يمكن تغييرها".

وفي وقت سابق، كشف الديوان أن أول رحلة لنقل الحجاج إلى البقاع المقدسة ستكون يوم 20 أيار/ماي القادم انطلاقًا من مطار هواري بومدين الدولي، نحو المدينة المنورة.

وستُسيّر رحلات الحجاج الجزائريين من 12 مطارًا نحو البقاع المقدسة عبر 146 رحلة، منها 88 رحلة تابعة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، 43 رحلة للخطوط الجوية السعودية و15 رحلة لشركة "طيران ناس".