30-ديسمبر-2022
سنايك

مشهد من أغنية "ديسكو مغرب" (الصورة: فيسبوك)

قال رئيس لجنة تنظيم كأس أفريقيا للاعبين المحليين، رشيد أوكالي، إن منسق الأغاني العالمي "دي جي سنايك" لن يحضُر حفل افتتاح الـ"شان"، الذي سيكون في الـ13 كانون الثاني/جانفي الداخل.

لجنة التنظيم: دولة قطر ستكون الأكثر تمثيلًا في حفل افتتاح "شان" 2022

وأكد أوكالي، الجمعة، في تصريح للإذاعة الوطنية، أن حفل الافتتاح لن يشهد حضور صاحب "ديسكو مغرب"، مشيرًا إلى أن الحفل سيعرف حضور عدة شخصيات فنية أخرى.

وعلى صعيد ذي صلة، أوضح رئيس لجنة تنظيم الـ "شان" ، أن "رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني أنفانتيو أبدى رغبة كبيرة في القدوم  إلى الجزائر لحضور حفل افتتاح الـ "شان" بملعب براقي بالجزائر."

ولفت إلى أنّ "رئيس "فيفا" جدّ مسرور بدعوتنا له، لكن لم نتلقَ أي رد كتابي من قبله"، مضيفا: "هناك أسماء أبدت الموافقة لحضور الافتتاح".

وحسب أوكالي فإنّ "رؤساء الاتحادات الـ 50 سيكونون حاضرين في الجزائر، وعدد من الشخصيات خارج القارة الأفريقية"، مشيرًا إلى أنّ "دولة قطر ستكون ممثلة في أعلى مستوى."

وجّدد أوكالي دعوة وسائل الإعلام للمساهمة في إنجاح التظاهرة القارية، مؤكدا أن الاتحاد الأفريقي منبهر بعدد طلبات اعتماد الصحفيين الراغبين في تغطية الحدث.

وفي تصريحات سابقة، كشف أوكالي أن حفل الافتتاح المزمع تنظيمه بملعب "نيلسون مونديلا" (براقي)، بالعاصمة، لن يستغرق أكثر من 30 دقيقة، وسيشهد حضور فنانين معروفين.

وتنطلق منافسة اللاعبين المحليين الأفارقة يوم الـ13 كانون الثاني/جانفي على أن تمتد إلى غاية الرابع من شباط/فيفري القادم، بمشاركة 18 منتخبًا من القارة السمراء.