03-أغسطس-2023
شنقريحة

(الصورة: فيسبوك)

أظهر الفريق أول سعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي اهتماما بمجال الطيران العسكري في روسيا حيث عاين هناك عدة مصانع وقواعد جوية.

زيارة شنقريحة تدخل في سياق تعزيز التعاون العسكري بين البلدين

وقالت وزارة الدفاع الوطني في بيان لها إن الفريق أول السعيد شنڨريحة، في اليوم الثالث من الزيارة الرسمية إلى فدرالية روسيا زيارة بالقاعدة الجوية جوكوفسكي بضواحي العاصمة موسكو.

وأبرزت أن الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، كان له يوم 02 آب/أوت زيارة بالقاعدة الجوية جوكوفسكي في ضواحي العاصمة موسكو، مرفوقا بالسيد ديميتري شوغاييف، مدير مصلحة التعاون العسكري لفدرالية روسيا.

وعاين الفريق أول في المكان بعض أنواع الطائرات العسكرية، واطلع على آخر التجهيزات والتقنيات المستخدمة في مجال الطيران العسكري.

بعد ذلك، تنقل الفريق أول إلى مقر شركة ديناميكا لتكنولوجيا الطيران، حيث عاين مختلف آخر التجهيزات والتكنولوجيات في مجال التكوين القاعدي للطيارين بما في ذلك البرامج المخصصة للمحاكاة في مجال الطيران.

وكانت وكالة سبوتنيك الروسية قد ذكرت أن زيارة الفريق الأول السعيد شنقريحة تأتي في سياق صفقات سلاح كبيرة بين البلدين كانت قد تمت سنة 2022.

وبمناسبة زيارة الرئيس عبد المجيد تبون لموسكو منتصف حزيران/جوان الماضي، كان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو حسب الوكالة قد تحدث أنه في عام 2022 أبرمت الدولتان عقدًا لتوريد "مجموعة واسعة من الأسلحة".

وأضافت الوكالة نقلا عن المسؤول الروسي الرفيع  أن العقد يشمل أسلحة سوفيتية وروسية، وهي "دبابات وأنظمة دفاع جوي وطائرات".