30-يوليو-2022
رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون

رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون (فيسبوك/الترا جزائر)

قال رئيس الجمهورية إن الدولة ستعمل على تحقيق زيادات جديدة في الأجور إلى جانب رفع قيمة علاوة البطالة.

تبون: الفرنسية غنيمة حرب لكن اللغة العالمية اليوم هي الإنجليزية

وأوضح رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في لقاء له مع ممثلي الصحافة الوطنية سيبث غدا الأحد ، أن "هناك مداخيل إضافية في السنة الجارية، سألتزم برفع الأجور ورفع قيمة منحة البطالة أيضا"

وكشف الرئيس من جهة أخرى، إجراء تعديل حكومي في الفترة القادمة، قائلا "الأمر طبيعي، فكل حكومة في العالم تتطلب تعديلا حكوميا في ظروف زمنية معيّنة". مضيفا "يجب علينا أن نطبّق ما التزمنا به".

كما أكد الرئيس تبون على متانة العلاقات الجزائرية –الإيطالية، موضحا أن المرحلة القادمة ستعرف انطلاق الإنتاج المشترك بين البلدين، مشيرا إلى استعداد الجانب الإيطالي للاستثمار في مختلف المجالات الميكانيكية، السيارات، البواخر.

وأبرز رئيس الجمهورية في حديثه "أن الجزائر لم تشهد أي مشكل أو نزاع أو سوء تفاهم مع إيطاليا".

من جانب آخر، أكد تبون في رد على سؤال بخصوص تدريس اللغة الإنجليزية في الطور الابتدائي أن "القرار سيتم تطبيقه"، معتبرا ذلك من شأنه أن يُدخل الجزائر في "العالمية".

وأضاف "الفرنسية غنيمة حرب، لكن اللغة العالمية اليوم هي الإنجليزية".

وجاء في بيان لرئاسة الجمهورية "الزيادات في الأجور ومنحة البطالة، ملف السيارات، التغيير الحكومي، مستقبل اللغة الإنجليزية في الجزائر، البيروقراطية، وعديد القضايا والملفات الأخرى وطنيًا وإقليميًا ودوليًا، في اللقاء الإعلامي الدوري للسيد رئيس الجمهورية، الأحد بدءا من التاسعة والربع مساء (21:15سا)، على القنوات التلفزيونية والإذاعية".