22-مايو-2023
المجاهدة فتيحة بوسماحة (فيسبوك/الترا جزائر)

المجاهدة فتيحة بوسماحة (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

توفيت المجاهدة فتيحة بوسماحة، عضوة جبهة التحرير بولاية مستغانم غربي البلاد، عن عمر يناهز 89 عامًا.

بوسماحة توفيت عن عمر ناهز 89 عامًا 

في هذا السياق، نشر عبد القادر بكراوي، منشورًا على فيسبوك، جاء فيه: "ببالغ التأثر وعميق الأسى تلقيت نبأ انتقال المجاهدة المناضلة السيدة فتيحة بوسماحة، إلى مثواها الأخير، ولا يسعني أمام هذا الخطب الجلل، والقضاء المحتوم إلا أن أرفع أكف الضراعة إلى الله جل في علاه، أن يكرمها بمغفرته، ويشملها برحمته، ويلحقها بالنبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقًا".

وعرج بكراوي على مناقب الراحلة، مستذكرًا بعض محطّات حياتها قائلًا: "عرفنا المرحومة عن قرب وكانت كملح الاجتماعات واللقاءات بتدخلاتها الحماسية، واندفاعاتها العاطفية كمناضلة من أوائل مناضلات التجمع الوطني الديمقراطي، والاتحاد الوطني للنساء الجزائرية، وقد ظلت ثابتة على عهدها حتى وهي تعاني جسديًا".

من جهته، نشر المكتب الولائي للاتحاد الوطني للنساء الجزائريات بولاية تلمسان، بدوره تعزية لعائلة الراحلة بوسماحة، ونشر على صفحته "ببالغ الحزن والأسى تلقى المكتب الولائي للاتحاد الوطني للنساء الجزائريات لولاية تلمسان وفاة المجاهدة الفذة والمناضلة الباسلة والحاجة فتيحة بوسماحة فجر هذا اليوم بعد معاناتها لمرض عضال".

وكتب الاتحاد البلدي للاتحاد الوطني للنساء الجزائريات بدوره، "خبر محزن لوفاة المجاهدة والمناضلة القديرة وهي عضوة الأمانة الوطنية للاتحاد الوطني للنساء الجزائريات.. المرحومة بوسماحة فتيحة ترحل عنا في صمت رحمها الله وبشرها بالجنة الخالدة مع الصدقين".