03-ديسمبر-2023
فدائي

(الصورة: Getty)

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، اليوم الأحد، عن استضافة الجزائر للمنتخب الوطني الفلسطيني الشقيق لكرة القدم لإقامة معسكر تحضيري، تحسبًا لمشاركته في كأس آسيا للأمم.

معسكر منتخب فلسطين سيكون في عنابة من 12 إلى 22 كانون الأول/ديسمبر الجاري

وفي بيان نشره الاتحاد الجزائري لكرة القدم على منصة "إكس" (تويتر) سابقًا أفاد بأنّه "يسر الاتحاد الجزائري لكرة القدم عن الإعلان باستضافة الجزائر للمنتخب الوطني الفلسطيني الشقيق لكرة القدم لإقامة معسكر تحضيري من12 إلى22 كانون الأول/ديسمبر 2023، تحسبا لمشاركته في كأس أسيا للأمم."

وتابع: "واختار الاتحاد الجزائري لكرة القدم مدينة عنابة لاحتضان المعسكر التحضيري لأشقائنا الفلسطينيين."

ومنتصف تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، كشف "فاف" عن موافقته، على استضافة مباريات منتخب فلسطين في الجزائر والتكفل بكل التكاليف المتعلقة بهذه الأحداث الرياضية، بتوصية من السلطات العليا للبلاد، تحسبًا لتصفيات كأس العالم 2026 وآسيا 2027.

ووقتها، ردّ الاتحاد الآسيوي على طلب الاتحاد الفلسطيني بالرفض بحجة أن البلد المضيف (الجزائر) يعتبر بلدًا يتبع للاتحاد الأفريقي للعبة وليس آسيا.

واختار المنتخب الفلسطيني أرض الجزائر للتحضير لمنافسة كأس آسيا، التي ستُقام من 12 كانون الثاني/جانفي 2024 إلى العاشر من شباط/فيفري، بسبب العدوان الإسرائيلي على غزة، الذي خلّف استشهاد أكثر من 15 ألف مواطن، بينهم 6150 طفلا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، إضافة إلى أكثر من 37 ألف جريح، في حصيلة غير نهائية.

جدير بالذكر أن منتخب فلسطين سيشارك في نهائيات كأس آسيا مطلع العام المقبل في قطر، وقد وقع في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات إيران والإمارات وهونغ كونغ.