01-يناير-2024
أمين غويري

أمين غويري (الصورة: فيسبوك)

سيغيب، رسميًا، الدولي الجزائري أمين غويري عن قائمة المنتخب الوطني لكرة القدم، المعنية بخوض غمار كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار، بسبب الإصابة.

بن رحمة وبراهيمي الأقرب إلى تعويض غويري في المنتخب في حال قرّر بلماضي اللجوء إلى ذلك

وفي بيان نشره الاتحاد الجزائري لكرة القدم، اليوم الإثنين، على فيسبوك فإنّ "أمين غويري لاعب نادي رين الفرنسي، غادر، معسكر المنتخب الوطني بعد تلقيه الضوء الأخضر من الطاقم الفني بالتشاور مع الطاقم الطبي."

وأوضح البيان بأنّ "اللاعب يعاني من إصابة بعد خضوعه لكشوفات طبية، ومعاينة ملفه الطبي مع ناديه، وبهذا لن يتمكن من المشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 المقررة بكوت ديفوار."

وتمنت بعثة المنتخب الوطني والاتحاد الجزائري لكرة القدم الشفاء العاجل للمهاجم أمين غويري، وفق المصدر.

وكان جمال بلماضي، قد أكد، قبل التنقل صبيحة الاثنين إلى طوغو، أن هناك لاعبًا سيغادر المنتخب لتصبح قائمة "المحاربين" بـ25 لاعبا، قبل أن يكشف الاتحاد الجزائري، أن اللاعب المعني هو أمين غويري.

ولم يتطرّق الناخب الوطني إلى إمكانية تعويض لاعب رين الفرنسي من عدمها، خاصة وأنّ الاتحاد الأفريقي للكرة يسمح بانتداب 27 لاعبًا لكل منتخب في كأس أمم أفريقيا المقررة في كوت ديفوار، بداية من 13 كانون الثاني/جانفي الجاري.

وفي حالة التعويض، سيلجأن بلماضي إلى اسمين لخلافة أمين غويري في الطبعة 34 من "الكان" وهما سعيد بن رحمة مهاجم نادي وستهام يونايتد الإنجليزي وياسين براهيمي نجم نادي الغرافة القطري.

ومعلومٌ أنّ أمين غويري، التحق، بـ"الخضر" في معسكر شهر تشرين الأول/أكتوبر 2023، وخاض بقميصه 4 مباريات دولية، ولم يستطع تسجيل أي هدف.