09-مارس-2024
رفيق غيتان

رفيق غيتان (الصورة: أبولا)

كشف الاتحاد الجزائري لكرة القدم "فاف" عن تغيير لاعب نادي استوريل البرتغالي رفيق غيتان لجنسيته الرياضية ليكون متاحًا للعب مع الجزائر.

من المنتظر أن يكون غيتان حاضرًا في التربص القادم للمنتخب الوطني 

ورحّبت الهيئة الكروية في منشور لها على "فيسبوك" بالوافد الجديد بعبارة "غيتان، محاربُ صحراء جديد".

ومن المنتظر أن يكون نجم الدوري البرتغالي حاضرًا في التربص القادم، تحسبًا للدورة الودية الدولية التي ستحتضنها الجزائر.

وكان غيتان قد شرع في إجراءات تغيير جنسيته الرياضية من الفرنسية إلى الجزائرية حيث سبق له تمثيل فرنسا في الأصناف الدنيا.

من جهة أخرى، كشفت تقارير إعلامية أن وليد صادي، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، قد تواصل مؤخرًا مع غيتان واقترح عليه الانضمام لـ "الخضر"، ليبدأ إثرها اللاعب السابق لكل من "رين" و"لوهافر" إجراءات تغيير جنسيته الرياضية.

وينشط رفيق غيتان في منصب الجناح الأيمن، وكذا صانع اللعب، ويملك قدمًا يسرى سحرية، وهو ما جعله الجزائريين يشبهون طريقة لعبه بنجم "الخضر" رياض محرز.

ويؤدي غيتان موسمًا استثنائيًا رفقة ناديه إستوريل، ما جعله على ردار أبرز الأندية البرتغالية، حيث كشفت بعض التقارير أنه سيصبح لاعبًا في نادي بنفيكا بدايةً من الموسم القادم.

وكشف رفيق غيتان، عن رغبته في اللعب مع المنتخب الجزائري على هامش مروره على برنامج لموقع "لاغازيت دي فيناك" ، حيث أكد أنه يرغب في نيل فرصة مع المنتخب الوطني، رغم أنه أوضح أنّ لا أحد تواصل معه من الاتحاد الجزائري لكرة القدم.

وقال غيتان حينها، عائلتي بأكملها في الجزائر، أذهب إلى هناك كل عام، حين كنت صغيرًا كنت أقضي من 3 إلى 4 أشهر، لا يوجد نقاش في ذلك، سأختار الجزائر".