18-مارس-2021

طلائع الحريات أكّد مشاركته في التشريعيات القادمة (فيسبوك/الترا جزائر)

أكّد رئيس الهيئة المكلفة بتسيير شؤون حزب طلائع الحرّيات رضا بن ونان، اليوم الأربعاء، بالجزائر العاصمة، أن حزبه سيشارك في الانتخابات التشريعية المقرّرة في الـ 12 حزيران/جوان المقبل.
بن ونان: الانتخابات من شأنها أن تكون المسلك المفضل للخروج من الأزمة
وأكد بن ونان أن هذا القرار نابع من "قناعة الحزب بأن الانتخابات من شأنها أن تكون المسلك المفضل للخروج من الأزمة" .
وقال رئيس الهيئة، على هامش اجتماع استثنائي للحزب إنّ "اللجنة المركزية تطرقت خلال اجتماع دورتها الاستثنائية إلى مشاركة الحزب في الانتخابات التشريعية المقررة في 12 حزيران/جوان المقبل".
 وأضاف المتحدّث "الانتخابات من شأنها أن تكون المسلك المفضل للخروج من الأزمة، وكذا المساهمة في حماية الدولة الوطنية من الانهيار والتلاشي"، مشيرًا إلى أن الاستحقاقات القادمة "تتطلّب تجنيد مناضلي الحزب لرص الصفوف وفاء للخط السياسي الذي أنشئ من أجله".
وفيما يخص المشاكل الداخلية لطلائع الحرّيات، كانت اللجنة المركزية للحزب قد صادقت على قرار تنحية عبد القادر سعدي باعتباره أمينًا عامًا للمكتب السياسي وانتخاب هيئة رئاسية مكلفة بتسيير شؤون الحزب يترأسها رضا بن ونان.
من جهة أخرى، قرّرت جبهة المستقبل المشارَكة في الانتخابات التشريعية القادمة، مؤكّدة أنها ستعمل على دخول هذا السباق في 58 ولاية دون أن تشارك في أيّ تحالف انتخابي قبل التشريعات القادمة.