27-أبريل-2023
المنتخب

(الصورة: فيسبوك)

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم، الأربعاء، برمجة مباراة وديّة أمام المنتخب الجزائري، خلال فترة التوقف الدولي المقبلة، في حزيران/جوان القادم.

المنتخب الوطني سيعود بمواجهته "نسور قرطاج" إلى ملعب عنابة بعد 12 سنة من الغياب عنه

وجاء في بيان نشره الاتحاد التونسي لكرة القدم على فيسبوك أنّه "اتفقت الجامعتين التونسية والجزائرية لكرة القدم على إجراء مقابلة دولية ودية بين أكابر المنتخب التونسي والمنتخب الجزائري."

وكشف البيان أن ّ"المباراة ستُلعب يوم 20 حزيران/جوان 2023، بملعب 19 أيار/ماي 1956 بمدينة عنابة الجزائرية، على الساعة الثامنة والنصف مساءً."

وتأتي المواجهة بين "نسور قرطاج" و"المحاربين"، ضمن استعدادات المنتخبين للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية، المقرر إقامتها خلال شهري يناير/كانون الثاني وشباط/فيفري المقبلين في كوت ديفوار.

وضمن المنتخبان التونسي والجزائري التأهل إلى "كان" كوت ديفوار، بعد أن حقّق "نسور قرطاج" 10 نقاط في 4 جولات، بينما يتصدّر أشبال الناخب الوطني جمال بلماضي المجموعة السادسة برصيد 12 نقطة بعد الفوز في 4 مواجهات بالتصفيات الأفريقية.

يذكر أنّ آخر مواجهة جمعت بين المنتخبين كانت في نهائي كأس العرب، بقطر، شهر كانون الأول/ديسمبر 2021، وذلك في غياب العناصر المحترفة في أوروبا، وشهدت تتويج أشبال بوقرة باللقب، عقب تفوقهم على "نسور قرطاج" بهدفين دون مقابل.

وبقيادة "الكوتش" بلماضي، تفوّق "الخضر" على نظرائهم من منتخب تونس في مناسبتين وديتين، الأولى في 26 آذار/مارس 2019 بالبليدة بهدف مقابل صفرن والثانية في 11 حزيران/جوان 2021 بتونس بهدفين دون مقابل.