14-مارس-2023
جهيد زفزاف

جهيد زفزف، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الصورة: الترا جزائر)

قال رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، جهيد زفيزف، إنّ الملف الذي تقدمت به الجزائر لتنظيم كأس أمم إفريقيا 2025 "قوي" ويمكّنها من الفوز بشرف احتضان المنافسة الأفريقية.

زفيزف قال إن ملف الجزائر قوي وحظوظها وفيرة لتنظيم الكان

وكشف زفيزف في تصريحات لوسائل الإعلام، أن الجزائر تعتبر المرشح الأبرز لتنظيم "كان 2025"، بفضل الملف القوي والمتميز الذي تقدمت به.

واعتبر الرجل الأول في المنظومة الكروية في الجزائر أن "حظوظ الجزائر وفيرة لاختيار ملفها لاحتضان كأس أفريقيا، موضّحا: "الجزائر مرشحة للفوز بشرف تنظيم "الكان"، لقد قدمت ملفًا قويًا ومتكاملًا من كل النواحي، لتنظيم دورة متميزة في حالة التصويت على ملفها".

وفي سياق يتصل بالمنتخب الأول، قال زفيزف إن "تشبيب المنتخب الوطني هو هدف استراتيجي للاتحاد الجزائري لكرة القدم والطاقم الفني الوطني، والكلام عن هذا الموضوع من صلاحيات الناخب الوطني جمال بلماضي، هو الوحيد القادر على الكشف عن لائحة اللاعبين وأسماء الوافدين الجدد".

وكانت الجزائر، قد قدّمت ملف ترشحها لاستضافة نهائيات أمم أفريقيا 2025 لكرة القدم لتعويض دولة غينيا، التي سُحب منها التنظيم بسبب عدم جاهزيتها لاستضافة الحدث القاري.

ويضمّ الملف الجزائري لاحتضان العرس القاري، ملاعب براقي، الدويرة، تشاكر، وهران، حملاوي و19 ماي بعنابة، بالإضافة لملعبي تيزي وزو وخمسة جويلية في القائمة الاحتياطية.

وبعد إيداع الملف، أبرز المكلف الإعلامي في الاتحاد الجزائري لكرة القدم، صالح باي عبود، أن "ملف ترشّح الجزائر لاستضافة نهائيات أمم أفريقيا 2025، يحظى بدعم قوي من السلطات الجزائرية، في مقدمتها الرئيس عبد المجيد تبون".

وأضاف: "الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يشترط 80 مليون دولار ضمانًا لاحتضان هذه المنافسة، وهو ما استجابت له الجزائر".