30-مارس-2024
مساعدات جزائرية في طريقها إلى مطار العريش

مساعدات جزائرية في طريقها إلى مطار العريش

شكرت سفارة فلسطين لدى الجزائر، جهود الدولة الجزائرية في إطلاق جسر جوي إغاثي لفائدة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

سفارة فلسطين: موقف الجزائر ورئيسها إنما هو حلقة في سلسلة طويلة من المواقف المشرفة التي تقوم بها الجزائر وقيادتها وشعبها لدعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة

وقال بيان لسفارة دولة فلسطين في الجزائر إنها "تتقدّم بالشكر الجزيل والامتنان للرئيس عبد المجيد تبون والحكومة الجزائرية على جهودهم المباركة ودعمهم غير المحدود للشعب الفلسطيني والذي تمثل في الجسر الجوي لإرسال الدعم الإغاثي إلى شعبنا في قطاع غزة والذي تم تتويجه بالأمس بوصول الدفعة الأولى من الأطفال الجرحى ومرافقيهم لتلقي العلاج والرعاية الطبية في المستشفيات والمؤسسات العسكرية الجزائرية".

وأضاف المصدر ذاته أنه "قد تم استقبالهم في مطار بوفاريك العسكري من قبل العديد من الوزراء والهلال الأحمر الجزائري والقادة العسكريين والمؤسسات الطبية المختصة والتي قامت بتجهيز كل ما يلزم من ترتيبات وتجهيزات لتسهيل وصول هؤلاء الجرحى ومرافقيهم وتقديم العلاج المناسب لهم في المؤسسات العلاجية الجزائرية".

وختم: "إن موقف الجزائر ورئيسها إنما هو حلقة في سلسلة طويلة من المواقف المشرفة التي تقوم بها الجزائر وقيادتها وشعبها لدعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة".

بيان سفارة فلسطين

ويوم أمس، أعلنت الجزائر   شحن 162 طنا من المساعدات الإنسانية العاجلة إلى غزة عبر مطار العريش بمصر، وفق ما سبق أن تعهدّت به.

وذكرت قناة الجزائر الدولية، أن هذه المساعدات تتمثل في مواد غذائية وطبية. وتتم العملية بالتنسيق مع السلطات المصرية والهلال الأحمر الفلسطيني.

وتعد هذه الدفعة الثانية في ظرف أسبوع، حيث كانت الجزائر قد أرسلت الأحد الماضي 150 طنا من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، عبر جسر جوي من 8 طائرات عسكرية نحو مطار العريش المصري.