15-فبراير-2024
المنتخب

(الصورة: فيسبوك)

تراجع المنتخب الوطني لكرة القدم بـ13 مركزًا في التصنيف الجديد للمنتخبات، الخاص بشهر شباط/فيفري الجاري، وفق الاتحاد الدولي للعبة.

المنتخب الوطني حلّ سابعًا أفريقيًا بعد أن كان في المركز الرابع قبل نهائيات كأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار

واحتل رفقاء رياض محرز المركز 43 في تصنيف "فيفا"، متراجعين بـ13 مركزًا بعد أن كانوا يحتلون المركز 30 عالميًا، في آخر تصنيف.

ويعود التراجع الكبير لـ"الخضر"، إلى النتائج الضعيفة التي سجلها المنتخب الوطني في منافسة كأس أفريقيا للأمم الأخيرة بكوت ديفوار، التي أقصي فيها من الدور الأول.

وعلى الصعيد الأفريقي، احتل المنتخب الوطني المركز السابع بعد أن كان يتواجد في المركز الرابع في التصنيف الأخير، الذي صدر قبل انطلاق منافسات كأس أفريقيا 2023.

وعرف تصنيف "فيفا" الأخير ارتقاء المنتخب الإيفواري المتوج باللقب القاري، بعشرة مراكز، حيث انتقل من المركز الـ49 إلى 39. فيما حقق منتخب نيجيريا، منشط المقابلة النهائية في العرس الأفريقي، قفزة نوعية بانتقاله من الصف الـ42 إلى 28 (+14).

فيفا

وفي مقدمة الترتيب العالمي، حافظ المنتخب الأرجنتيني، حامل اللقب العالمي في مونديال قطر 2002، على صدارة الترتيب، متقدمًا على المنتخب الفرنسي ثم منتخب إنجلترا. فيما حافظ المنتخب البلجيكي على مركزه الرابع متبوعا بالمنتخب البرازيلي (المركز الخامس).