24-يناير-2024
 (الصورة: Getty)

فريق التحرير - الترا جزائر 

انهزم المنتخب الجزائري أمام نظيره الموريتاني بنتيجة هدف لصفر، فاسحًا المجال لـ "المرابطين" الذي تأهّلوا لأول مرة في تاريخيهم إلى ثمن نهائي كأس أفريقيا.

الحكم الصومالي احتسب 11 دقيقة وقتًا بدلًا للضائع في مواجهة موريتانيا والجزائر

سجل الشوط الأول سيطرة للاعبي "الخضر" على الميدان وتحقيق عدة هجمات خطيرة كادت تهز شباك الحارس بابكر نياسي، الذي وقف سدًا منيعًا أمام هجمات محاربي "الصحراء"، قبل أن يفتتح اللاعب الموريتاني محمد ديلاهي باب التسجيل ضد المنتخب الجزائري في الدقيقة الـ37 من المباراة.

في الشوط الثاني احتفظ المنتخب الموريتاني بالهدف الوحيد في اللقاء، معتمدًا على أسلوب الدفاع والهجمات المرتدة، ورغم مواصلة المنتخب الجزائري السيطرة على الكرة ومحاولة مباغتة الحارس الموريتاني إلا أن كل المحاولات لم تنجح.

"الخضر" بحثوا كثيرًا عن فراغات لاختراق دفاعات المنتخب الموريتاني، حيث ازداد الضغط بعد التغييرات التي أجراها مدرب المنتخب الوطني جمال بلماضي، ودخول يوسف بلايلي وسليمان سليماني، إلا أن ذلك لم ينجح في فكّ لعنة التسجيل لدى الفريق.

تميزت المباراة بروح قتالية عالية، لدى لاعبي المنتخب الجزائري، ولكن المنتخب الموريتاني حافظ على قوته واندفاعه وبدا في أحسن أحواله أمام المنتخب الجزائري، وواصل اللعب بريتم قوي وشكل عدّة تهديدات خطيرة على شباك "الخضر" في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة.

الحكم الصومالي احتسب 11 دقيقة وقتًا بدلًا للضائع في مواجهة موريتانيا والجزائر، ولكن ذلك لم يغير من نتيجة المباراة، لتنتهي لصالح "المرابطين" ويقصى "الخضر" مبكرًا في هذه البطولة.