23-يناير-2024
1

ستكون مباراة الجزائر وموريتانيا حاسمة للتأهل

سيكون ملعب السلام بمدينة بواكي الإيفوارية، سهرة اليوم، مسرحًا للقاء الحاسم الذي يجمع الجزائر وموريتانيا برسم الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات الدور الأول لبطولة أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023.

يُجمع متابعون أن الناخب الوطني سيغيّر من خطته التي اعتاد اللعب بها

وفي لقاء مفتوح على كل الاحتمالات، يُجمع متابعون أن الناخب الوطني سيغيّر من خطته التي اعتاد اللعب بها، مع إقحام أسماء هجومية منذ البداية.

خليفة بن سبعيني

سيكون مدافع نادي الترجي التونسي محمد أمين توغاي أبرز المرشّحين لخلافة رامي بن سبعيني في قلب دفاع المنتخب الوطني، حيث سيشكّل توغاي ثنائي محور الخضر برفقة عيسى ماندي.

وسيكون الاستقرار سمة المراكز الدفاعية الأخرى لـ "الخضر" في مباراة الجزائر وموريتانيا، حيث سيواصل أنطوني ماندريا حراسة عرين المنتخب الوطني، فيما سيكون عطال وأيت نوري على يسار ويمين الدفاع.

عوار أساسيًا

سيواصل جمال بلماضي الاعتماد على زروقي وبن طالب في مناصب الاسترجاع، فيما ستوكل مهمة صناعة اللعب للاعب نادي روما الإيطالي حسام عوار، الذي سيشهد ظهوره الأساسي الأول في "كان كوت ديفوار" بمناسبة مباراة الجزائر وموريتانيا.

من جهة أخرى، تحدثت عدة مصادر على أن الناخب الوطني سيمنح لنجم "الخضر" يوسف بلايلي مساحة أوسع للعب، حيث سينشط خلف المهاجمين وليس على الجناح كما اعتاد اللعب.

عمورة منذ البداية

يُنتظر أن يكون مهاجم نادي سانت جيلوازو البلجيكي محمد أمين عمورة أساسيا في مباراة الجزائر وموريتانيا، حيث سيشكّل ثنائي الهجوم رفقة هدّاف الخضر في "كان كوت ديفوار" بغداد بونجاح، ما سيجعل الخضر يظهرون بخطة 4.4.2 بدلًا من 4.3.3 التي اعتاد بلماضي الاعتماد عليها.