22-يناير-2024
حكم

الحكم عمر عبد القادر أرتان (الصورة: فيسبوك)

عيّن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، حكم مباراة الجزائر وموريتانيا، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لنهائيات كأس أفريقيا للأمم 2023.

الحكم الصومالي لم يسبق له وأن أدار مقابلات للمنتخب الوطني

وأسندت الهيئة التي يرأسها باتريس موتسيبي مهمة إدارة مباراة الجزائر وموريتانيا لحكم الساحة عمر عبد القادر أرتان من الصّومال، بمساعدة الكاميروني إلفيس نوبو والغابوني ديستوغا مارلين.

وسيكون الحكم الغاني دانييل لاريا مسؤولًا على تقنية الفيديو "الفار".

والحكم عمر عبد القادر أرتان (31 سنة)، حائز على الشارة الدولية لـ "فيفا" عام 2019. ولم يسبق له وأن أدار مقابلات للمنتخب الوطني.

وبرسم المنافسة القارية، بكوت ديفوار، أدار الحكم الصومالي مباراة تونس وناميبيا، التي انتهت بخسارة "نسور قرطاج" بهدف لصفر.

لاحقًا، تقدّم الاتحاد الجزائري لكرة القدم "فاف" بشكوى رسمية إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بشأن طاقم تحكيم مباراة الجزائر وبوركينافاسو.

وفي تفاصيل ذلك، قال رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وليد صادي، إنه لمس تجاوبًا من طرف الاتحاد الأفريقي حول الشكوى التي تقدّمت بها الجزائر بشأن التحكيم في مباراة بوركينافاسو.

وأوضح صادي أنه "قدمنا سندات قانونية في رسالة تضمنت كل التفاصيل بالإضافة لمقطع فيديو مأخوذ من التلفزيون الجزائري"

وأضاف: "تابعت مباراة موريتانيا وأنغولا خصيصا، حتى أقدم هذه الشكوى، نظرًا لتواجد الأمين العام للكاف فيرون مونسيغو في الملعب".

ومعلومٌ أنّ مباراة الجزائر وموريتانيا ستُلعب، هذا الثلاثاء، بملعب السلام، بمدينة بواكي، بكوت ديفوار، بداية من الساعة التاسعة مساءً بتوقيت الجزائر، الثامنة مساءً بتوقيت موريتانيا.