23-يناير-2024
 (الصورة: Getty)

(الصورة: Getty) الحارس الموريتاني بابكر نياسي

فريق التحرير -الترا جزائر 

في إطار التفاعلات الحاصلة على مواقع التواصل الاجتماعي، ضمن فعاليات كأس أفريقيا، تناول الجزائريون مواجهة "الخضر" أمام المنتخب الموريتاني بشيء من الطرافة، حيث أثارت صور الحارس الموريتاني بابكر نياسي (28 عامًا) تخوفات لدى الجماهير الجزائرية من إمكانية عدم التسجيل في المقابلة القادمة، وذلك لأن حارس عرين موريتانيا يبلغ طوله 1.96 متر.

الحارس الموريتاني بابكر نياسي (28 عامًا) يعتبر أطول حارس مرمى في "كان" كوت ديفوار

الحارس الموريتاني فارع القامة، يعتبر أطول حارس مرمى في "كان" كوت ديفوار، من أصول سينغالية ولد بدكار سنة 1996، ويلعب حاليًا مع نادي جانجون الفرنسي.

ولكن وجه المفارقة حسب متابعين، أنه المنتخب الموريتاني سيواجه هدافين متوسطي القامة من المنتخب الجزائري، حيث أجمعت تعليقات على أن اللاعب الجزائري محمد عمورة الذي يبلغ طوله 1.68 متر، يجب أن يُحمل على الأكتاف ليتمكن من تسجيل هدف.

إلى هنا، يعلق صاحب حساب ميلود مونسي، مقترحًا عددًا من الحلول للتسجيل على حارس المنتخب الموريتاني، بأنه على المنتخب الجزائري الاستعانة بالأخوين شويقي، وهما شخصيتا الكرتون المعروفتين في سلسلة "الكابتن ماجد"، وهما توأمان غالبًا ما يستعين أحدهما بالآخر للقفز عاليًا وتسجيل الهدف.

من جهتها، وجهت صفحة "هنا قاوس" في تعليق طريف هو الآخر، كلامها إلى مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي، مقترحة أن التهديف يتطلب أن يتعاون بونجاح وبلايلي على حمل عمورة فوق أكتافهما.

وكتبت صفحة "الأسطورة رياض محزر" منذكرة بإمكانياته "حارس مرمى نادي تونديلا البرتغالي و المنتخب الموريتاني بابكر نياس سيكون أطول حارس مرمى في كان الكوت ديفوار، صاحب 27 سنة يبلغ طوله 1.96".

 

 

من جهتها نشرت صاحبة حساب أيوب أسماء تعليقًا وصفته بالمعلومات السرية عن الحارس، تعدد فيها قدرات الخصم الذي سيواجهه المنتخب الجزائرية، وذكرت أن من بين قدرات الحارس أنه حين" يشرب الماء يقرأ دعاء السفر، يستطيع إشعار سيجارة من ضوء الشمس مباشرة، ويستطيع رؤية من سيتوج بكأس أفريقيا من الآن".

إلى هنا، يعلق رشيد الوناس بدوره، أن حارس موريتانيا، ونظرًا لطوله الفارع لن يتمكن من رؤية محمد عمورة في الملعب، ولن يعرف من أين سيظهر له.

أما صاحب حساب رابح شيبان، فكتب في تعليق أكثر جدية، مقارنًا هذا الحارس بالحارس النيجيري كاوكالا، وقد كانا يملكان الطول نفسه تقريبًا، وقال إن الحارس النيجيري كاوكالا استسلم عن طريق لاعب ماهر تمكن من التسجيل، معتبرًا أن الأمر بحاجة إلى ذكاء.

عادة ما تكون تعليقات الجزائريين، ساعات قبل انطلاق مباريات المنتخب الجزائري، جدية وحماسية وفيها الكثير من الجدالات الساخنة، ورغم أن مواجهة المنتخب الجزائري لنظيره الموريتاني، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الرابعة بكأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار، لقاء مصيري، إلا أن الجزائريين فضلوا أن يتناولوا الموضوع بشيء من الطرافة مع البلد الجاري، الذي تربط شعبيه علاقات متينة على الحدود الجنوبية الغربية للبلاد.