16-ديسمبر-2020

المروحية العسكرية كانت في مهمة طيران تدريبيّة (الصورة: أوراس)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت وزارة الدفاع الوطني، الأربعاء، عن استشهاد ضابط وفقدان اثنين، إثر سقوط مروحية إنقاذ تابعة للقوات البحرية، شمال غرب ساحل مدينة بوهارون، في ولاية تيبازة.

وزارة الدفاع أمرت بفتح تحقيق لمعرفة أسباب الحادثة

وأفاد بيان وزارة الدفاع أنّه "سقطت مروحية بحث وإنقاذ عسكرية من نوع (MS-25 Merlin) تابعة لقيادة القوات البحرية، في عرض البحر على بعد 2 ميل بحري شمال غرب ساحل مدينة بوهارون في ولاية تيبازة".

وأضاف البيان أن الحادث أسفر عن "استشهاد الملازم الأول بوزايدة نور الدين أحد أفراد طاقم الطائرة المتكون من 3 ضباط، بينما لا تزال عملية البحث جارية عن الطيارين الآخرين، حيث تم تسخير وسائل البحث والإنقاذ اللازمة".

وبحسب البيان فإن "المروحية كانت في مهمة طيران تدريبيّة تقنية، في حدود الساعة 11:25، اليوم الأربعاء 16كانون الأول/ديسمبر 2020".

وتناقل ناشطون فيديو عبر "فيسبوك" يوثق لحظة وقوع المروحية في عرض البحر، حيث وثق أحد الشهود العيان الحادثة، وبالضبط من منطقة السعيدية بشاطئ بوهارون، بتيبازة.

وعلى إثر الحادث الأليم، تقدم الفريق شنقريحة السعيد، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، بخالص التعازي والمواساة لأسرة الشهيد معبرًا لهم عن وقوفه إلى جانبهم في هذه الفاجعة.

كما أمر الفريق شنقريحة بفتح تحقيق فوري لمعرفة ملابسات وأسباب الحادث، حسب بيان وزارة الدفاع.

ومن جانبه، قدم رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، تعازيه الخالصة لعائلة الشهيد الملازم الأول بوزايدة نور الدين، أحد أفراد طاقم المروحية التابعة لقيادة القوات البحرية.

وجاء في تغريدة الرئيس: "أتقدم بتعازيّ الخالصة لعائلة الشهيد وكل أفراد الجيش الوطني الشعبي سليل جيش التحرير الوطني".

وختم: "داعيا الله أن يوفق فرق الإنقاذ في العثور على الضابطين المفقودين".

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

العثور على الصيادين الـ5 المفقودين بتيبازة

طائرات هليكوبتر لنقل مرضى الجنوب والسكّان يسخرون