21-مارس-2023
فتح صالات العرض لبيع سيارات فيات (فيسبوك/الترا جزائر)

فتح صالات العرض لبيع سيارات فيات (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

شرعت صالات عرض علامة فيات الإيطالية في الجزائر، في استقبال طلبات الموديلات المطروحة في السوق الجزائرية، حيث طرحت الوكلات المعتمدة ثلاثة نسخ من موديل فيات 500 واحدة منها محدودة كونها خاصة بالإطلاق.

صالة عرض بولاية باتنة تلقت 1200 طلب في ظرف ست ساعات 

وصرح أحد مسيري شركة بن فليس موتورز، مهدي بن فليس بولاية باتنة شرق البلاد لوسائل إعلامية، أنه تلقى 1200 طلب في ظرف ست ساعات في أول يوم من الافتتاح، وحددت أقصى مدة لاستلامها وفق دفتر الشروط الأخير بـ 45 يومًا أقصى حد، وفي حالة دفع الزبون للمبلغ كاملًا فإن أقصى حد لاستلام السيارة لا يتجاوز 7 أيام.

ويسمح دفتر شروط استيراد السيارات، باقتناء سيارة واحدة فقط كل 5 سنوات، بينما لا يسمح بيبعها إلا بعد مرور ثلاث سنوات من عملية شرائها.

وفي وقت سابق، أعلنت منظمة حماية المستهلك، عن استيراد ما عدده 4000 سيارة دخلت الجزائر من نوع فيات 500، منها موديلات سياحية ونفعية.

وتتوفر سيارة فيات 500 على محرك هجين بثلاثة اسوانات وسعة 1.0 لتر وقود بقوة 70 حصانًا، كما تشمل على 7 وسائد هوائية ونظام ABS  esp، وحدد سعر هذه النسخة بـ 263 مليون سنتيم.

تتوفر الفيات 500 بمحرك واحد فقط, وهو المحرك الهجين بثلاثة أسطوانات وسعة 1.0 لتر بقوة 70 حصان وعزم دوران يصل إلى 92 نيوتن متر, ينقل إلى العجلات الأمامية عبر علبة سرعات مكونة من 6 نسب, ويتوفر على نظام Start/Stop مع إمكانية السير على الطاقة الكهربائية لمسافات قصيرة.