16-مايو-2023
معرض لسيارات فيات (الصورة: Getty)

معرض لسيارات فيات (الصورة: Getty)

فريق التحرير - الترا جزائر

ذكرت مواقع مهتمة بسوق السيارات في الجزائر، أن الطلبات على سيارات فيات 500 أغلقت نهائيًا بعد نفاد المخزون المخصص للجزائر.

مندوبو مبيعات فيات لـ "الترا جزائر": الطلبات مازالت مفتوحة ولكن لا نعلم متى يتم استيراد سيارات 500 مجدّدًا

وأضاف المصدر نفسه، أن العلامة الإيطالية فيات في الجزائر، قررت غلق الطلبات نهائيًا على إحدى العلمات طلبًا، بعد فتح باب اقتنائها في أواخر شهر آذار/ مارس الماضي.

وجاء في موقع "أكتيال كارز" أن نسخة Dolcevita Opening Edition  كانت متوفرة بكمية محدودة بمحرك النسخ الأخرى 1.0 هايبريد، وبثلاثة ألوان تعكس ألوان العلم الجزائري والإيطالي معًا.

في هذا السياق، اتصلت "الترا جزائر"، بمصلحة خدمات العلامة الإيطالية للتأكد من صحة ما هو متداول، فتم تحويلنا إلى "شوروم" بلدية الشراقة، الذي أكّد عدم توفّر هذه النسخة في الفترة الحالية.

غير أن الجديد في الموضوع، أن العلامة الإيطالية لم تغلق باب الطلبات، يضيف مندوبو مبيعات فيات، مؤكّدين أن "على الزبائن ترك معلوماتهم لمعاودة الاتصال بهم فور توفّرها".

كما أكّد المصدر نفسه، أنهم "لا يملكون معلومات حول توفّرها مستقبلًا إن كان بعد شهر أو شهرين أو أكثر، ولا المدة الزمنية التي سيستغرقها الأمر، وكل ما يقومون به حاليًا هو الاحتفاظ بمعلومات الزبائن".

هذا الواقع، فرض ظهور عدة إعلانات في موقع بيع السيارات، تعرض بيع سيارات من طراز فيات 500 بأسعار"مبالغ فيها"، بعدما تأكّد نفاد المخزون، ووجود غموض حول استيرادها مستقبلًا، وهو ما يطرح عدّة أسئلة حول الممارسات السابقة التي أسهمت في ارتفاع أسعار السيارات في الجزائر.

يذكر أن علامة فيات الإيطالية في الجزائر، لم تعلن عن نفاد مخزونها من هذه علامة فيات 500، وواصلت نشر إعلانات دعائية جديدة متعلقات بطراز فيات 500 على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.