02-مارس-2024
فلاديمير بيتكوفيتش

فلاديمير بيتكوفيتش (الصورة: الخبر)

قال رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وليد صادي أن اختيار فلاديمير بيتكوفيتش لتدريب "الخضر" أتى لكون المدرسة البوسنية معروفة بصرامتها التكتيكية، وكذا التجربة الناجحة لبيتكوفيتش مع المنتخب السويسري.

صادي:  لن نفرض على بيتكوفيتش الفوز بكأس أفريقيا بعد أن خرجنا من الدور الأول لمرتين متتاليتين

وكشف صادي في حديث مع وكالة الأنباء الجزائرية أن "المدرب البوسني سيصطحب معه معدًا بدنيًا إيطاليًا ومدربًا مساعدًا سويسريًا. وقد عرضت الفاف عليه العمل مع نبيل نغيز كمساعد، لكن كل شيء سيتوقف على لقاء بيتكوفيتش معه".

أما عن الأهداف التي يتضمّنها عقد "فاف" مع فلاديمير بيتكوفيتش، أشار صادي إلى أن عقد المدرب ينقسم إلى جزأين. حيث تنتهي الفترة الأولى من العقد نهاية عام 2025 وهي التي ستشهد نهاية تصفيات كأس العالم 2026".

وأوضح: " إذا نجح المدرب الجديد في تأهيل المنتخب الوطني إلى كأس العالم، سيتم تمديد العقد تلقائيا حتى صيف 2026 بنفس الشروط والأحكام. أما إذا لم يحدث ذلك، فسيتم فسخ العقد من جانب واحد دون تعويض".

وأردف: " خلال المفاوضات، التي كانت صعبة، حرصنا على حماية مصالح الاتحاد الجزائري لكرة القدم والمنتخب الوطني".

صادي: حرصنا على حماية مصالح الاتحاد الجزائري لكرة القدم والمنتخب الوطني خلال المفاوضات

و أضاف: "فيما يتعلق بنهائيات كأس أفريقيا 2025، فلا يمكننا أن نفرض على بيتكوفيتش أن يفوز باللقب، خاصة وأن الوقت لن يكون كافيا بالنسبة له, حيث خرج المنتخب الوطني من الدور الأول مرتين متتاليتين في النسختين الأخيرتين".

وواصل: "الهدف المسطر في المنافسة القارية المقبلة هو التأهل إلى دور ثمن النهائي ثم الذهاب إلى أبعد نقطة ممكنة في البطولة".

من جهة أخرى،  أكد وليد صادي أن بيتكوفيتش سيقيم بالجزائر لمدة ثلاثة أسابيع كل شهر، حسب بنود العقد. وسيشارك في الورشات المقبلة لإصلاح كرة القدم الوطنية، كما سيحضر مباريات البطولة الوطنية.