25-يناير-2023
أباب امغار ديينغ

أباب امغار ديينغ، نائب رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم (الصورة: فيسبوك)

أعلن الاتحاد الموريتاني لكرة القدم عن وفاة نائب رئيسه أباب آمغار ديينغ، الذي كان في مدينة وهران، رفقة الوفد المرافق للمنتخب الموريتاني المحلي المشارك في بطولة أفريقيا للاعبين للمحليين.

اللجنة المنظمة لبطولة أمم أفريقيا للمحليين تقدّمت بتعازيها للاتحاد الموريتاني

وقال الاتحاد الموريتاني في تعزية نشرها على صفحته في "فيسبوك"، إن الراحل "وافته المنية، بينما كان يؤدي مهمة وطنية نبيلة في خدمة المنتخب الوطني"، مضيفة أن الفقيد مشهود له "بالالتزام والانضباط في العمل، وبصدقه وتفانيه في خدمة كرة القدم الوطنية، وبكرم أخلاقه وحسن علاقته مع الناس".

وكتب رئيس الاتحاد الموريتاني أحمد ولد يحيى في منشور على فيسبوك ، "لقد عمل الراحل معي منذ اثنتي عشرة سنة، عشنا خلالها لحظات سعادة كثيرة، وأوقات حزن متفرقة، وما عرفته يوماً إلا كريمَ المعاشرة، حسنَ الأخلاق، مُجِداً في عمله مواظباً في تأدية مهامه بأمانة وصدق وكفاءة واحترام".

وأضاف: "إنني بهذه المناسبة الأليمة، لأتقدم بأصدق التعازي وبمواساتي الخالصة، إلى نفسي أولا؛ التي فقدت رفيقا وصديقا غاليا، وإلى عائلة الفقيد الكريمة، وإلى الأسرة الكروية الوطنية جمعاء، في هذا المصاب الجلل".

من جهتها، تقدّمت اللجنة المحلية لتنظيم الـ"شان" بأحر التعازي وصادق المواساة إلى الاتحاد الموريتاني لكرة القدم إثر المصاب الجلل بوفاة نائبه أباب امغار ديينغ، ليلة أمس في الجزائر.

ونزل خبر وفاة نائب رئيس الاتحاد الموريتاني كالصاعقة على وفد "المرابطين" في مدينة وهران، ساعات فقط بعد التأهل التاريخي لرفاق المتألق مولاي أحمد خليل لأول مرّة للدور الثاني من منافسة الـ "شان" بعد تغلّبهم على منتخب مالي على ميدان ميلود هدفي بوهران.